الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تدشين برنامج تدريبي لتأهيل الكادر القانوني بوزارة النفط والوحدات التابعة لها

اليوم:  13
الشهر:  يوليو
دشن وزيرا النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد دارس، والشئون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، اليوم البرنامج التدريبي الخاص بتأهيل الكادر القانوني بوزارة النفط والوحدات التابعة لها حول مهارات صياغة القوانين والعقود.
يهدف البرنامج الذي ينظمه على مدى ثلاثة أسابيع مركز التدريب القانوني بوزارة الشؤون القانونية، إلى تطوير قدرات 27 من كوادر وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها، في مجال صياغة القوانين والعقود.
وفي التدشين بحضور نائب وزير النفط - القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، أشار الوزير دارس، إلى أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية لتطوير وتعزيز قدرات الكوادر النفطية في مجال الأنظمة والقوانين واللوائح بما يخدم برامج وتوجهات القطاع النفطي والمعدني في اليمن.
ونوه بدور الكادر القانوني في الوزارة والوحدات التابعة لها، مؤكدا الحرص على تأهيل كوادر الوزارة ليقوموا بدورهم على أكمل وجه.
وحث وزير النفط المتدربين على الاستفادة من البرنامج بما يسهم في تنمية مهاراتهم وتوسيع مداركهم في الجانب القانوني وبما ينعكس إيجابيا على أداء الوزارة.. مشيدا بالتعاون القائم بين وزارتي الشئون القانونية والنفط بما يحقق الأهداف المرجوة.
من جانبه أشار وزير الشؤون القانونية إلى أن البرنامج الذي يأتي في إطار توجهات الدولة لإصلاح المنظومة القانونية، يركز على مهارات الصياغة القانونية وصياغة العقود، والترافع أمام المحاكم.
ولفت إلى أن غياب الوعي القانوني يعد من أبرز المشاكل التي تواجهها الدول، ما يتطلب بناء كوادر قانونية مؤهلة لصون حقوق الدولة.
وأوضح الوزير المحاقري أن الصياغة القانونية من أهم المواضيع وخصوصا المتعلقة بكيفية وضع النص القانوني وأهدافه وأبعاده.. موكداً حرص وزارة الشؤون القانونية على تأهيل الكوادر القانونية في مختلف المجالات باعتبار ذلك من أهم أولوياتها بالاستفادة من المعارف والخبرات المتراكمة في هذا المجال.
ونوه بحرص وزارة النفط والوزارات الأخرى على التنسيق مع مركز التدريب القانوني لتنفيذ مثل هذه البرامج.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department