الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

محافظة إب تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

اليوم:  16
الشهر:  يوليو
نظمت بمحافظة إب اليوم، فعالية مركزية، إحياءً لذكرى عاشوراء ـ استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، تحت شعار "هيهات منا الذلة " .
وفي الفعالية، التي حضرها وزير المياه والبيئة في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين عليه السلام، وشجاعته وثباته وتضحياته في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار .
وأكد أن إحياء ذكرى عاشوراء، يعكس مكانة الإمام الحسين في قلوب اليمنيين والتأكيد على السير على نهجه في مواجهة قوى الغزو والاحتلال، لافتا إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار على مرأى ومسمع من العالم.
وأوضح غلاب أن فاجعة كربلاء ومأساة العاشر من محرم بحق الإمام الحسين وآل بيته ستظل الحادثة الأكثر تأثيرا على الأمة حتى قيام الساعة .
من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة مقبل الكدهي، أن إحياء اليمنيين لذكرى استشهاد الإمام الحسين تأتي تجسيداً للولاء لله ورسوله ولأعلام الهدى وترسيخا لقيم الإباء والوفاء والتضحية والفداء في سبيل الله.
واشار إلى المواقف العظيمة المستلهمة من ثورة الإمام الحسين التي جسدت معاني الشجاعة والصمود والتضحية والفداء في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق ومحاربة الباطل.
ونوه العلامة الكدهي إلى حاجة الأمة للعودة إلى نهج الإمام الحسين والاقتداء به للخروج من واقع الذل والانكسار الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء من اليهود والنصارى .
تخللت الفعالية قصيدة عبرت عن عظمة المناسبة للشاعر جميل الكامل .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department