الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

صنعاء .. فعالية خطابية لعدد من المكاتب التنفيذية بذكرى عاشوراء

اليوم:  17
الشهر:  يوليو
نظمّ عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء - إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، ونصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعم العمليات البحرية والقوات المسلحة.
وفي الفعالية ،التي نظمها مكاتب مؤسسات الكهرباء والمياه والاتصالات وهيئات الأوقاف، مياه الريف، الأراضي، والموارد المائية والبريد، وشركتا النفط والغاز وصندوق الرعاية الاجتماعية، لفت وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، إلى أن إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى يعكس مدى ولائهم لسيد الشهداء الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، والتعبير عن ارتباطهم بالمنهج والرؤية القرآنية التي تحرك على أساسها في مواجهة الطغيان اليزيدي.
وحث الجميع على مواصلة الصمود والاستعداد لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني إنطلاقا من قواعد ونهج الإمام الحسين في ثورته ضد الطغيان.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد علي جميل، وعبدالمغني داوود، أشار مدير هيئة الأوقاف بالمحافظة، عبدالله عامر، إلى أن فاجعة كربلاء مثلت أعظم نكبات الأمة في فقدان أبرز عظمائها والتفريط به والتخاذل عن الوقوف إلى جانبه.
وأوضح أن خيار الشعب اليمني هو التمسك بالدين الإسلامي والعودة الصادقة لتولي الله ورسوله وآل بيته الأطهار للتحرر من الهيمنة والارتهان للأعداء وقوى الاستكبار.
فيما أوضح نائب مدير هيئة الأراضي بالمحافظة مسعد المعمري، أن مأساة كربلاء باستشهاد سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فاجعة حلت بالأمة الإسلامية، ولا بد من استلهام الدروس منها والثبات على موقف الحق ورفض الخضوع ومحاربة طغاة العصر أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وكل من سار في فلكهم .
فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن رضوان المحيا، أن الإمام الحسين تحرك بثورة لمواجهة ظلم وطغيان المستكبرين، وكان يمثل الحق والعدل، لافتاً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والإستفادة من مسيرة سيّد الشهداء وأخذ الدروس والعبر منها، والمضي على نهجه.
تخللت الفعالية التي حضرها مديرو ونواب المكاتب المنظمة، أنشودة عبرت عن المناسبة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department