الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الشؤون الاجتماعية يطلع على سير العمل في البرنامج الوطني لمعالجة التسول

اليوم:  3
الشهر:  سبتمبر
اطلع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة اليوم، على سير العمل في البرنامج الوطني لمعالجة ظاهرة التسول. واستمع الوزير باجعالة إلى شرح من المدير التنفيذي للبرنامج ياسر شرف الدين، عن المهام والمشاريع التي ينفذها البرنامج وفق خطط ورؤى استراتيجية.
وأشار إلى أن البرنامج يعمل دراسات ميدانية لوضع المتسولين وأسرهم في أمانة العاصمة وإلحاقهم بدورات تدريبية في المهارات الحياتية وريادة الأعمال.. موضحا أنه تم حصر (٢٣٠٠) حالة، منها 345 حالة تأهيل اجتماعي وريادة أعمال، بالإضافة إلى إحالة (٦٠٣) من العاجزين إلى الهيئة العامة للزكاة لتقديم الرعاية الشهرية.
ولفت إلى أن البرنامج عمل على التمكين الاقتصادي للمستهدفين عبر القروض لـ (٩٥) حالة بتكلفة تصل إلى ٧٠ مليون ريال.. مبينا أن البرنامج يقدم القروض البيضاء لمشاريع متنوعة منها (٢٥) مشروع هجرة عكسية في مجال الثروة الحيوانية و(٧٠) مشروعا في تسويق المنتجات الزراعية والوجبات الخفيفة في أمانة العاصمة، والتمكين الاقتصادي والإدماج في سوق العمل لـ(٢٥) امرأة في مجال خياطة الملابس.
وأوضح شرف الدين أنه وبعد تدريب المستهدفين يتم إلحاقهم ببرنامج التمكين الاقتصادي بمشاريع صغيرة مستدامة تمكن المتدربين من إعالة أنفسهم وأسرهم.
وقد أشاد وزير الشؤون الاجتماعية بالجهود التي تبذل من قبل كوادر البرنامج.. حاثا على تكثيف العمل لمعالجة ظاهرة التسول في المجتمع واستهداف المستضعفين ببرامج التمكين الاقتصادي والمشاريع الصغيرة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department