الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتماع برئاسة وزير الصحة والبيئة يناقش أولويات ومهام المجلس الطبي

اليوم:  8
الشهر:  سبتمبر
ناقش اجتماع عُقد اليوم بصنعاء، برئاسة وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، أولويات ومهام المجلس الطبي في المرحلة الراهنة.
واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب وزير الصحة الدكتور ناشر القعود وضم نائب رئيس وأعضاء المجلس والأمانة العامة، قوانين المجلس والمهام المنوطة به ودوره في تنظيم المجال الطبي حماية وحقوق المريض والطبيب .
وأشاد وزير الصحة بجهود قيادة وأعضاء وكوادر المجلس وما حققوه في ظل ظروف العدوان والحصار.. مؤكداً دور المجلس في حماية المهن الطبية والصحية وترسيخ ثقة المواطنين بالكوادر الوطنية الطبية والصحية والفنية والمؤسسات العلمية المعنية عبر مختلف الوسائل المخولة له وفقا للقانون.
ونوه بالمسؤولية الملقاة على عاتق المجلس للنهوض بالقطاع الصحي ومهامه في تقييم مخرجات الجامعات والكليات والمعاهد الطبية، ومردوداته الإيجابية في تحسين الخدمة الصحية، وإعادة الثقة بالكوادر الطبية والإصلاح الممنهج لوضع المستشفيات.
بدورهم استعرض نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالكريم شيبان والمستشار القانوني القاضي حسين الكبسي، مهام المجلس ودوره في النهوض بمستوى الخدمات الطبية وحماية حقوق المرضى وتنظيم ومراقبة أداء مزاولي المهنة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.
فيما تطرق أعضاء المجلس والأمانة العامة إلى الأدوار التي تقوم بها اللجان التابعة له والمتمثلة في لجنة التظلمات والطوارئ والتعليم المستمر والتحقيق والمساءلة والتقييم والامتحانات والمعادلات والمزاولات ومهام كل لجنة على حدة.
حضر الاجتماع الأمين العام للمجلس الدكتور عبدالرحمن الحمادي والأمين المساعد الدكتور أمين الجنيد.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department