الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

يصل اليوم إلى صنعاء في مستهل زيارته الرسمية للجمهورية اليمنية الرئيس مشرف: سنبحث مع القيادة اليمنية التعاون الاقتصادي والأمني والتطورات الراهنة

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005
يصل إلى صنعاء بعد ظهر اليوم فخامة الرئيس برويز مشرف رئيس جمهورية باكستان الإسلامية في مستهل زيارة رسمية لبلادنا تستغرق ثلاثة أيام.

يصل إلى صنعاء بعد ظهر اليوم فخامة الرئيس برويز مشرف رئيس جمهورية باكستان الإسلامية في مستهل زيارة رسمية لبلادنا تستغرق ثلاثة أيام.
وقال الرئيس مشرف بأنه سيجري خلال زيارته للجمهورية اليمنية والتي تعد الأولى منذ توليه مهام الرئاسة في باكستان عام 1999م محادثات مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وكبار المسئولين اليمنيين تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وكذا القضايا ذات الاهتمام المشترك .. مشيراً في تصريح صحفي إلى أن المباحثات بين الجانبين ستتطرق إلى جوانب التعاون الأمني في مواجهة ظاهرة الإرهاب وعدد من الموضوعات ذات الصلة بالتطورات الإقليمية والدولية.
وعلمت الثورة بأنه سيتم خلال هذه الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين بلادنا وباكستان في صدارتها الاتفاقية الأمنية الهادفة إلى تبادل الخبرات والمعلومات ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والمخدرات وتعزيز التعاون الفني في مجال التدريب والتأهيل والهجرة والجوازات ، إضافة إلى اتفاقيات في مجالات النقل الجوي والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
ويرافق الرئيس مشرف خلال هذه الزيارة وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الوزراء ورجال المال والأعمال الباكستانيين الذين يمثلون مجموعة من الشركات والذين سيبحثون مع نظرائهم في بلادنا إمكانية إقامة مشاريع مشتركة وفقاً للفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن.
كما يعقد الرئيس الباكستاني لقاءً مفتوحاً مع رجال الأعمال اليمنيين سيتم خلاله مناقشة سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية بين بلادنا وباكستان ودراسة المعوقات التي تواجه طموحات رجال الأعمال في إقامة شراكة اقتصادية فاعلة بين البلدين ووضع المقترحات اللازمة لحلها.
وكان الأخ أحمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي قد بحث خلال لقائه أمس مع الأخ نواب أمير عبدالرحمن سفير باكستان في صنعاء علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وآفاق تطويرها والترتيبات النهائية للاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها خلال الزيارة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department