الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في جلسة مغلقة .. الرئيسان صالح ومشرف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتنسيق مواقف البلدين إزاء القضايا المطروحة بجدول أعمال القمة الإسلامية القادمة

اليوم:  19
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء ـ ( سبأنت )- عقد الرئيسان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس برويز مشرف رئيس جمهورية باكستان الإسلامية مساء اليوم بدار الرئاسة بصنعاء جلسة مباحثات مغلقة .
وعلمت وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " ان الزعيمين بحثا خلال المباحثات علاقات التعاون الأخوي ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وآفاق تنميتها وتوسيعها في المجالات كافة وفي مقدمتها السياسية والاقتصادية والتجارية و الأمنية لما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين .
كما تناولت مباحثات الزعيمين تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والإسلامية والدولية التي تهم البلدين والأمة الإسلامية وفي طليعتها التطورات في فلسطين والعراق وأفغانستان .
وجرى في المباحثات التشاور إزاء القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة الإسلامية الاستثنائية المقرر عقدها يوم الأربعاء القادم بمكة المكرمة وتنسيق مواقف البلدين إزاءها لما من شأنه الخروج من تلك القمة بنتائج تعزز من مسيرة العمل الإسلامي المشترك وتطور من آلياته بما يخدم تطلعات أبناء الأمة الإسلامية ويعزز من اقتدارها على مجابهة التحديات .
وكان الرئيس الباكستاني قد وصل صنعاء الساعة 5:15 من مساء اليوم في زيارة رسمية لليمن تستغرق ثلاثة أيام على رأس وفد رفيع المستوى .
وقد جرى لضيف اليمن الكبير إستقبال رسمي كبير وكان في مقدمة مستقبليه في مطار صنعاء الدولي فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والإخوة عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية والشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب وعبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وعبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى والدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم رئيس بعثة الشرف المرافقة و عبد الإله حجر سفير اليمن لدى باكستان ونواب أمير عبدالرحمن السفير الباكستاني بصنعاء .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department