الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشيخ الاحمر : الديمقراطية خيار لا رجعة عنه في اليمن وشعبنا مستوعبا لها بالفطرة

اليوم:  6
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء- (سبأنت) : أكد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب ان الشعب اليمني بفطرته مستوعباً لخيار الديمقراطية, ويعتبرها مكسباً من مكاسب الثورة والجمهورية والوحدة, كونها في مقدمة أهداف الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر .
واعتبر الأخ رئيس مجلس النواب خلال إستقباله اليوم السيد أليس كامبل مدير برامج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمعهد الديمقراطي الأمريكي, الديمقراطية والتعددية خيار لا رجعة عنه بالنسبة للشعب اليمني مثمنا المساعدات التي يقدمها المعهد لدعم الديمقراطيات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنها اليمن .
وكان مدير المعهد الديمقراطي الامريكي قد استعرض في اللقاء الدور الذي يقوم به المعهد لدعم جهود تعزيز الديمقراطيات الناشئة ورفع مستوى الوعي الديمقراطي في المنطقة .
واشاد بالدور الذي يضطلع به مجلس النواب اليمني على الصعيدين التشريعي والرقابي .. مبديا إعجابه بما شاهده أثناء زيارته للمجلس من حراك ونقاش للقضايا المحالة للجان والكتل البرلمانية, والذي يعبر عن الأستشعار العالي لأعضاء المجلس بمسئولياتهم الوطنية في سبيل تأدية مهام المجلس على الوجه الأكمل.
واكد كامبل حرص المعهد الديمقراطي الامريكي على مساعدة البلدان الديمقراطية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي مقدمتها اليمن بما يعزز من الجهود المبذولة لترسيخ المفاهيم الديمقراطية وكذا دعم اللجنة العليا للإنتخابات للتهيئة والتحضير لإجراء العمليات الإنتخابية بما في ذلك الأنتخابات الرئاسية والمحلية القادمة المقرر إجراؤها العام المقبل .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department