الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخارجية : وزراء الدول الإسلامية أتفقو على هيكلية منظمة المؤتمر الإسلامي وإعادة النظر في ميثاقها وآليات عملها

اليوم:  6
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

جدة- (سبأنت) : عارف الدوش
أعلن الدكتور/أبوبكر القربي وزير الخارجية ان وزراء خارجية الدول الإسلامية أتفقوا في اجتماعهم التحضيري للقمة الإسلامية الاستثنائية التي ستعقد يوم غد الاربعاء بمدينة مكة المكرمة, على أهمية إصلاح منظمة المؤتمر الإسلامي من خلال هيكلتها وإعادة النظر في ميثاقها وآليات عملها, بما يعزز من أداءها ويمكنها من ترجمة الأهداف التي أنشئت من اجلها .
وأوضح الدكتور القربي في تصريح للصحفيين عقب مشاركته في إجتماع وزراء خارجية الدول الإسلامية الذي عقد اليوم بمدينة جدة, ان الاجتماع أستعرض مشروع برنامج العمل العشري لمواجهة تحديات الامة الإسلامية في القرن الحادي والعشرين.. مبينا أن البرنامج يستهدف تفعيل العمل الإسلامي المشترك وتعزيز الحوار بين الحضارات وتطوير البناء المؤسسي لمنظمة المؤتمر الإسلامي بما في ذلك إعادة الهيكلة للمنظمة وإعادة النظر في ميثاقها واسمها .
وقال الدكتور القربي ان القضية الرئيسية التي ناقشها الوزراء هي التقرير والتوصيات المقدمة من هيئة العلماء والمفكرين وهناك اتفاق على جوهر برنامج العمل العشري لمواجهة تحديات الأمة الإسلامية في القرن الحادي والعشرين.. موضحا ان لجنة الصياغة ستقوم بإعادة صياغته البرنامج بحيث يخرج ضمن البيان الختامي بصورة أكثر شمولية للعديد من القضايا التي تستهدف تطوير العمل الإسلامي المشترك .
وأضاف ان قضية الدعم المالي لمنظمة المؤتمر الإسلامي هي أساس إنجاح الإصلاحات المنشودة للمنظمة .. منوها إلى أن اليمن قدمت ملاحظاتها في إطار النقاش الذي دار في اجتماع وزراء الخارجية بصنعاء خلال يونيو الماضي.
واكد الدكتور/أبو بكر القربي على أهمية تبني برنامج لتعاون اقتصادي يشمل كل الدول الإسلامية, تتحمل فيه الدول الغنية مسئولية نحو الدول الفقيرة.. معتبرا ذلك امر جوهري لإحداث تنمية في الدول الإسلامية, بما من شأنه خلق شراكة بين الدول الإسلامية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department