الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

افتتاحية ( الثورة): دعوة رئيس الجمهورية لإقامة إتحاد إسلامي ضرورة تقتضيها التحديات

اليوم:  4
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء (سبأنت)-اعتبرت صحيفة الثورة الدعوة التي أطلقها فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في القمة الإسلامية الاستثنائية بـ((مكة المكرمة)) إلى إقامة اتحاد إسلامي تنصهر في إطاره كل القدرات والإمكانات الإسلامية اقتصادياً وثقافياً وسكانياً أصبح ضرورة ملحة تقتضيها التحديات الجسام المفروضة على شعوبنا ومجتمعاتنا.
واشارت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الى ان تلك المبادرة وضعت الجميع أمام مسئولية تاريخية ترتبط ارتباطاً مباشراً بمستقبل هذه الأمة التي تمتلك من الإمكانيات الضخمة ما لا تمتلكه أمة أخرى غيرها، ومع ذلك فإن الوقائع كلها تؤكد أن تلك الإمكانات الهائلة لا تزال معطلة ولم يكن لها أي تأثير سواء في إبراز حضور هذه الأمة ودورها على النطاق الدولي أو في جانب إثبات وجودها الفاعل بين مصفوفة التكتلات العالمية.
ووصفت المبادرة اليمنية أنها تصب في مجرى تحريك المياه الراكدة، وعكست نبض الشارع الإسلامي الذي ينتظر من (قمة مكة المكرمة) أن تخرج بقرارات لا تكون تكراراً لما انتهت إليه القمم السابقة، والتي لم تؤد إلى نتائج إيجابية على أرض الواقع، حيث وأن كل الآمال أن تشكل هذه القمة نقطة تحول تاريخية تضع العمل الإسلامي على الطريق الصحيح وفي الاتجاه الذي يحقق الأهداف المنشودة.
ونوهت الى أننا في العالم الإسلامي بحاجة إلى وقفة مع الذات لندرك أن أمتنا لا يمكن لها اللحاق بقطار العصر بدون الإسراع في تقويم أوضاعها وإعادة ترتيب شؤونها في إطار من التكامل والاندماج والشراكة الاقتصادية والإنمائية، إذ لا يمكن أن نتحدث عن آمالنا في الغد بمعزل عن القراءة الدقيقة لما تتعرض له الكيانية الإسلامية من مخاطر نتيجة التقاعس عن استشراف متطلبات الحاضر على النحو الصحيح والسليم.
واوضحت الصحيفة الى أن الهم القومي والإسلامي يطغى في كثير من الأحايين على الهم الوطني في اليمن ، أكان ذلك في مساحة تفكير الإنسان اليمني البسيط أو لدى قيادته السياسية الحكيمة بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي لاشك أنه حمل على عاتقه قضايا أمته وسخر كل جهوده للدفاع عن حقوقها وتطلعاتها العادلة والمشروعة.. ولم يتوان لحظة في تقديم الرؤى والأفكار التي من شأنهاالرقي بهذه الأمة والنهوض بدورها على الخارطة الدولية كأمة كانت السباقة في نقل المعرفة الإنسانية إلى مختلف الأصقاع حينما كانت تعيش تحت وطأة عصور الظلام والتخلف والانكسار.ولعل هذا الإحساس هو من دفع اليمن قبل غيرها إلى تقديم مبادرة انتظام القمم العربية التي أفضت بالفعل إلى هذا الانتظام الذي كان قبل تلك المبادرة من المسائل المتعثرة وغير المنظورة.
يلي ذلك ما طرحته بلادنا لتطوير أداء الجامعة العربية وصولاً إلى قيام الاتحاد العربي بهياكله ومؤسساته وهيئاته التي ترعى مسارات العمل المشترك على غرار ما هو سائد من تكتلات في عالم اليوم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department