الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيسة فليندا تؤكد اعتزاز بلادها بالعلاقات الثنائية مع اليمن

اليوم:  5
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005
هلسنكي- (سبأنت) : أكدت / تاريا هالونن / رئيسة جمهورية فيلندا اعتزاز بلادها بالعلاقات الثنائية التي تربط بلادها بالجمهورية اليمنية والبلدان ذات التوجه الديموقراطي .

هلسنكي- (سبأنت) : أكدت / تاريا هالونن / رئيسة جمهورية فيلندا اعتزاز بلادها بالعلاقات الثنائية التي تربط بلادها بالجمهورية اليمنية والبلدان ذات التوجه الديموقراطي .
وأشارت خلال استقبالها في القصر الرئاسي بهلسنكي للأخ / عبدالوهاب محمد الروحاني سفير بلادنا غير المقيم في جمهورية فيلندا، إلى ان القوسام المشتركة التي تربط الشعبين تقوم على التعاون في مجال تبادل المصالح ، وأحياء التجارب الديموقراطية ، وحماية حقوق الإنسان.
من جانبه نقل الأخ السفير تهاني وتبركيات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والشعب اليمني بمناسبة عيد الاستقلال الوطني لفلندا ، معبرا عن حرص القيادة السياسية على تطوير العلاقات الثنائية بين البلديين الصديقين.. مشيرا الى أهمية الدور الذي تلبعه الحكومة الفيلندية في اطار الاتحاد الأوروبي في مجال حماية حقوق الإنسان ، وتشجيع برامج التطوير والتنمية ، ودعم برامج الحكومات النامية في تطوير إدارة الأنشطة الانتخابية ، وحماية البيئة والأمن والسلام في المجتمعات ضمن خطة / مسار هلسنكي / للعولمة والديمقراطية .
كما نقل الاخ السفير للرئيسة الفلندية ارتياح القيادة السياسية في اليمن للدعم الكبير الذي توليه فيلندا تجاه قضية الشر ق الأوسط ، وحماية حقوق الشعب العربي الفلسطيني والدفع باتجاه تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقبلة .
وكان الأخ / عبدالوهاب الروحاني / قد شارك في اعمال اللقاء التشاوري الذي انعقد في السابع من ديسمبر الجاري حول مقررات مؤتمر هلسنكي بحضور عدد من الدول والمنظمات المشاركة والسفراء المعتمدون في جمهورية فيلندا ، والتقى بوكيلة الخارجية / مارجاتا راسي المسؤول عن متابعة برامج مقررات هلسنكي 2005م وناقش معها مجالات تطوير العلاقات بين اليمن وفيلندا ووضعها في صورة التطورات التنموية الجارية في في اليمن .
كما التقى الروحاني يوم امس بالخارجية الفيلندية / اووبولهو / رئيس دائرة افريقيا والشرق الأوسط ، حيث جرى بحث مجالات تطوير الشراكة والتعاون بين بلادنا وفيلندا ، كما تم تبادل الاراء حول عدد من القضايا في المنطقة والقرن الإفريقي ،وتأثيرات تردي الأوضاع في الصومال ومشكلة النازحين، على شعوب ودول المنطقة.
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department