الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية بجدد الترحيب بالاستثمارات الصينية .. بنك الاستيراد والتصدير الصيني يمول محطة للطاقة وسكة حديدية وميناء متعدد الأغراض

اليوم:  21
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005
بحث رئيس الجمهورية على عبدالله صالح مع السيد سوتشونغ نائب محافظ بنك الصين للإستيراد

عدن- (سبأنت) :
بحث رئيس الجمهورية على عبدالله صالح مع السيد سوتشونغ نائب محافظ بنك الصين للإستيراد والتصدير التحضيرات للزيارة التي من المتوقع أن يقوم بها رئيس الجمهورية إلى الصين العام المقبل.
وناقش رئيس الجمهورية خلال استقباله في القصر الجمهوري بعدن السيد سوتشونغ المشاريع التي يمكن أن تمولها الصين عبر بنك الصين لاستيراد والتصدير ، والمتمثلة في 3 محطات غازية في كل من مأرب ومعبر وحضرموت بقدرة 400 ميجاوات لكل منهم ، وإنشاء ميناء متعدد الأغراض على البحر الأحمر وخط للسكة الحديد من شرق صنعاء إلى بلحاف على البحر العربي ، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى مركزي بصنعاء ومدينة الصالح الطبية حيث ستبلغ تكلفة تلك المشاريع حوالي اثنين مليار دولار تقريبا .
وجدد رئيس الجمهورية ترحيبه بالاستثمارات الصينية في بلادنا وعلى وجه خاص في المنطقة الصناعية بالمنطقة الحرة بعدن ، وإقامة صناعات صينية سواء في مجال الأدوات المنزلية أو الصحية أو البتروكيماويات أو الإلكترونيات .
وقال أن تلك الإستثمارات سوف تحظى بكل الرعاية والتشجيع ولما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين .
كما جرى الحديث حول المستشفى الإستثماري الصيني الذي سيتم تنفيذه في العاصمة صنعاء من قبل إحدى الشركات الصينية الخاصة .
حضر المقابلة الأخوة المهندس عبدالملك المعلمي وزير الإتصالات وتقنية المعلومات رئيس جانب بلادنا في اللجنة اليمنية الصينية المشتركة وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية وعبدالله أحمد غانم عضو مجلس الشورى وجمال الخولاني أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة ، وقاو يوي شنغ سفير الصين لدى اليمن .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department