الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الدفاع : العام 2006 يحمل بشائر لعموم منتسبي القوات المسلحة في مجالات التأهيل وتحسين المستوى المعيشي والسكني والطبي

اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء - (سبأنت) أكد اللواء الركن / عبدالله علي عليوه وزير الدفاع بأن العام التدريبي القادم 2006م سوف يحمل بشائر جديدة لعموم منتسبي القوات المسلحة وللقوات الجوية والدفاع الجوي في مجالات التأهيل وتحسين المستوى المعيشي والسكني والطبي .

جاء ذلك في كملته أمام المشاركين في فعاليات المؤتمر السنوي التقييمي للقوات الجوية والدفاع الجوي الذي اختتم اعماله اليوم .
وفي كلمته نقل الوزير تحيات وتهاني فخامة الاخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى لقوات المسلحة إلى قادة وضباط وصف وجنود القوات الجوية والدفاع الجوي وكل مقاتلي القوات المسلحة بمناسبة انعقاد المؤتمرات السنوية التقييمية في القوى والمناطق العسكرية .
وأكد وزير الدفاع على ضرورة أن يولي القادة وأركاناتهم اهتماما خاصا لتحويل نتائج المؤتمرات السنوية الى واقع ملموس في حياة ونشاط القوات المسلحة. وعبر عن بالغ شكر وعرفان حماة الوطن بالاهتمام الكبير والرعاية التي يوليها موحد اليمن وباني نهضته الشاملة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لمؤسسة الوطن الكبرى ومنتسبيها الأشاوس.

وشدد الأخ وزير الدفاع على ضرورة الاضطلاع بالمهام والواجبات المسندة للقوات المسلحة بأعلى درجات الشعور بالمسئولية من قبل منتسبي هذه المؤسسة التي يركن اليها الوطن والشعب في الذود عن السيادة وحماية المكاسب المحققة.

وكانت المؤتمرات السنوية التقييمية لعموم وحدات القوات المسلحة قد توالت في الانعقاد بموجب الأمر التدريبي لوزير الدفاع والتعليمات التنظيمية لرئيس هيئة الاركان العامة للعام التدريبي 2005م.
حيث شارك اللواء الركن / علي محمد صلاح نائب رئيس هيئة الاكان العامة لشئون العمليات في المؤتمر السنوي التقييمي للحرس الجمهوري والقوات الخاصة والذي حضره القادة ومدراء المديريات في عموم وحدات الحرس الجمهوري القوات
الخاصة .
فيما حضر اللواء الركن / شرف محمد أحمد نائب رئيس هيئة الاركان للشئون المالية والادارية اعمال المؤتمر السنوي التقييمي في المنطقة العسكرية الجنوبية. وفي المنطقة العسكرية الشرقية انعقدت أعمال مؤتمر المنطقة بحضور اللواء الركن / علي سعيد عبيد نائب رئيس هيئة الاركان لشئون التدريب والمنشآت التعليمية. كما حضر اللواء الركن / محمد راجح لبوزة نائب رئيس هيئة الاركان لشئون التسليح فعاليات مؤتمر المنطقة العسكرية الوسطى .
وخلال فعاليات المؤتمرات السنوية المكرسة للوقوف أمام سير تنفيذ القوات المسلحة بمختلف صنوفها لمهام العام التدريبي 2005م ..قدمت العديد من التقارير التخصصية والمداخلات الهادفة الى اثراء ما جاء في التقارير وتقييم مستوى الانجاز وتحديد الايجابيات وسبل تطويرها وحصر السلبيات ووضع الحلول الكفيلة بتجاوزها وعدم تكرارها .
كما وقفت المؤتمرات السنوية امام ما تقوم به القوات المسلحة في سبيل انجاز مهام التدريب القتالي والعملياتي والاعداد المعنوي لبلوغ المستوى المنشود من البناء النوعي المتميز وتوسيع مشاركتها في العملية التنموية ومحاربة التهريب والتخريب والتصدي للارهاب وحماية الامن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع .
وكان الاخوة قادة القوى والمناطق العسكرية وقيادة الحرس الجهوري والقوات الخاصة قد القوا كلمات بهذه المناسبة اكدوا فيها ان القوات المسحلة بصنوفها المختلفة قد حققت خلال العام التدريبي مهامها بنجاح تام الامر الذي ادى الى الارتقاء بالجاهزية القتالية والفنية والروح المعنوية لمنتسبيها.
هذا وقد رفع المشاركون في المؤتمرات السنوية للقوى والمناطق العسكرية والحرس الجمهوري والقوات الخاصة برقيات شكر وعرفان لفخامة الاخ الرئيس المناضل علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة على الرعاية المعهودة والاهتمام المتميز الذي يوليهما فخامته للقوات المسلحة وحرصه على تحسين مستوى معيشة منتسبيها وتوفير المتطلبات والعوامل الضرورية للارتقاء بجاهزيتها القتالية والفنية والمعنوية.
وعبر قادة القوات المسلحة باسمهم ونيابة عن كل الضباط والصف والجنود المرابطين في مواقع الشرف والبطولة عن استعداد مؤسسة الوطن الكبرى للذود عن سيادة الوطن وحماية مكاسب الثورة والوحدة اليمنية المباركة التي اعادت لليمن مكانتها وللتاريخ اعتباره وانتصرت لارداة الشعب اليمني الواحد الذي حقق خلال السنوات الماضية من عمر الوحدة مالم يتحقق في قرون طويلة من الزمن.
وجدد المشاركون في المؤتمرات العهد لفخامة الرئيس القائد بأن تظل القوات المسلحة كما عهدها شعبنا وقيادتنا السياسية الحكيمة رهن اشارة الوطن.. واليد الطولي للشعب اليمني الابي.. مؤكدين العزم على مواصلة توسيع مشاركة القوات المسلحة في العملية التنموية وانجاز ما تبقى من مهام الاصلاح المالي والاداري ومحاربة التخريب والتهريب والتصدي الحازم للارهاب بكافة صوره واشكاله والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بالنهج الوطني الديمقراطي والاهداف والمبادئ السامية للثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ومكاسبها العظيمة والخالدة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department