الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لدى استقبالة بريماكوف .. رئيس الوزراء يستعرض مجالات التعاون بين اليمن وروسيا في حقل النفط والمعادن والصناعة

اليوم:  14
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

عدن- (سبأنت) : اكد رئيس الوزراء عبد القادر باجمال ان العلاقات اليمنية الروسية شهدت الكثير من التطور وقال "لقد كان للاتحاد السوفيتي سابقاً دوراً هاماً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في عموم اليمن".. مؤكداً اهمية العمل المشترك لتجديد هذه العلاقات مع روسيا الاتحادية مع الاخذ بعين الاعتبار كافة المتغيرات والمستجدات على المستويات التجارية والصناعية والتكنولوجية .
جاء ذلك لدى استقبال الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم بعدن السيد يفغيني بريماكوف رئيس الوزراء الروسي الأسبق مستشار الرئيس الروسي رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية والوفد المرافق له .
وقد جرى مناقشة عددا من القضايا المتصلة بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وفي المقدمة التعاوني الاقتصادي والتجاري والاستثماري
وقدم رئيس الوزراء أثناء المقابلة صورة عن الاوضاع الاقتصادية اليمنية , ومجالات التعاون الممكنة بين البلدين سواء في حقل النفط والمعادن او مجالات النقل والصناعة والاسمنت والتنمية الزراعية .
من جانبه اعرب السيد بريماكوف عن سعادته بزيارة الجمهورية اليمنية , ورغبته الأكيدة في تنمية التجارة والتعاون الاستثماري بين البلدين.. مشيراً الى الدور الرائد الذي ينبغي ان يقوم به رجال الاعمال في هذا الجانب لا سيما وانه قد تم التوقيع على اتفاقية إقامة مجلس رجال الاعمال اليمني الروسي .
وقال "أن زيارتنا لعدن قد اعطتنا إنطباعاً يرتكز على امكانية استغلال موقعها المتميز في الملاحة الدولية والمنطقة الحرة فيها لإيجاد انشطة مشتركة على المستويين الثنائي والاقليمي" .
حضر المقابلة الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والاخ عبدالوهاب الروحاني سفير بلادنا لدى جمهورية روسيا الاتحادية , وسعادة اليكسندر زاسبكين السفير الروسي بصنعاء .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department