الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بتكلفة اجمالية تزيد على 100 مليون دولار: باجمال يطلع على سير العمل في محطتي المنصورة والحسوة بعدن

اليوم:  12
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

عدن(سبأنت)- قال عبدالرحمن طرموم وزير الكهرباء أن محطتي المنصورة والحسوة بعدن لتوليد الطاقة الكهربائية تبلغ طاقتهما مائة واثنين وأربعين ميجاوات وبتكلفة اجمالية تزيد على مائة مليون دولار.
وجاءت تصريحات طرموم أثناء زيارة عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء لمحطتي المنصورة والحسوة بعدن لتوليد الطاقة الكهربائية .
واطلع با جمال الذي رافقه الوزير طرموم وزير الكهرباء والمهندس عبدالمعطي الجنيد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء على سير العمل في مشروعي تعزيز التوليد الكهربائي الجاري تنفيذهما حالياً بالمحطتين ، واستمع منهما على شرح حول المشروعين اللذين سيساهمان في تقليص العجز في امداد الطاقة الكهربائية، وتعزيز الطاقة التوليدية للمنظومة الكهربائية وتحسين الجهد الكهربائي.
واشارا الى ان المشروعين يأتيان للتخفيف من الاختناقات في المنظومة ومواكبة الطلب المتنامي على التيار الكهربائي جراء التوسع العمراني ومتطلبات العملية الاستثمارية المتنامية.
الى ذلك قام رئيس الوزراء ومعه الدكتور يحيى الشعيبي محافظ محافظة عدن اليوم بالاطلاع على موقع ميناء الخامات والبضائع السائبة والصناعات الخفيفة والتحويلية والمنطقة الصناعية الذي أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم مبدائياً انشاءه في المنطقة الواقعة في القطاع (جي) والممتدة من جولة كالتاكس باتجاه الحسوة غرباً (جنوب الطريق الرئيسية المؤدية الى الحسوة على طول الشريط الساحلي حتى سور محطة الحسوة الكهروحرارية).
وقد أكد رئيس الوزراء اهمية هذا المشروع الحيوي في جانب تطوير الوظيفة الاقتصادية لمحافظة عدن وتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومقدرتها على جذب الاستثمارات.
موجهاً المحافظة والجهات المعنية التنسيق لاستكمال كافة الاجراءات اللازمة لقيام المشروع.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department