الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في الجلسة الختامية للمؤتمر السابع .. رئيس الجمهورية : إنشاء جهاز مستقل للرقابة على المناقصات ومساءلة أي مسئول قصر في تنفيذ المشاريع

اليوم:  17
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

عدن – سبانت :
أكد فخامة رئيس الجمهورية على عبدالله صالح على أهمية الدور التشريعي والرقابي لمجلس النواب والمجالس المحلية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للحد من أي اختلالات قد تظهر سواء في تنفيذ المشاريع أو سير الأداء في مختلف المرافق الرسمية.
وأوضح أهمية تفعيل الرقابة الشعبية وفقا للدستور والقوانين التي كفلت للمواطن من خلال ممثليه في البرلمان ومسالة أي مسؤل عن أي تقصير في العمل خلال تنفيذ المشاريع الإنمائية والخدمية او المبالغة في تكلفة انشائها.
كما أكد رئيس الجمهورية أنه سيتم إنشاء جهاز فني مستقل للمزايدات والمناقصات للرقابة على المقاولات في المحافظات وإعطاء المكاتب بالمحافظات التفويض بالإشراف على إنشاء المشاريع الصحية والتعليمية والخدمية الأخرى.
وشدد فخامة رئيس الجمهورية في الجلسة الختامية للمؤتمر السابع للمؤتمر الشعبي العام مساء أمس على إعطاء المزيد من الصلاحيات للسلطة المحلية للإشراف على إنشاء وتنفيذ المشاريع المختلفة، وعدم تنفيذ أي مشاريع دون تخطيط مسبق لتشغيلها وتأهيل الكادر الذي سيعمل بها وتوفير التجهيزات اللازمة لها .
وأشار الى بعض المشاريع التي تنفذ في بعض المناطق دون توفير الكوادر والتجهيزات لها ، موجها الحكومة بوضع المعالجات اللازمة في هذا الجانب وضمان التشغيل الامثل لكافة المشاريع المنفذة وصيانتها .
وكان المؤتمر الشعبي العام قد أنهى أعمال الدورة الاولى للمؤتمر العام السابع مساء أمس في أستاد 22 مايو في محافظة عدن ، وأصدر بيانا ختاميا .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department