الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

إيطاليا تدعم منظومة الرادار البحري اليمني بتكلفة 30 مليون يورو .. رئيس الجمهورية يصف العلاقات اليمنية الإيطالية بأنها تاريخية ومتطورة

اليوم:  28
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005
بحث فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مع الجنرال لوتشاينو رئيس قوات خفر السواحل بجمهورية إيطاليا مجالات التعاون بين بلادنا وإيطاليا

  عدن – سبانت :
بحث فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مع الجنرال لوتشاينو رئيس قوات خفر السواحل بجمهورية إيطاليا مجالات التعاون بين بلادنا وإيطاليا خاصة في المجالات الأمنية، وخفر السواحل، ومكافحة الإرهاب.
وأطلع رئيس الجمهورية خلال استقباله رئيس قوات خفر السواحل الايطالي في عدن على نتائج المباحثات التي أجراها المسئول الإيطالي مع نظرائه في اليمن.
وقال رئيس قوات خفر السواحل أن إيطاليا ستقوم بتغطية تكاليف المرحلة الثانية من منظومة الرادار البحري في اليمن وبتكلفة تبلغ أكثر من 30 مليون يورو، في إطارالدعم الإيطالي بقوات خفر السواحل اليمنية.
وتقوم إيطاليا بتغطية الشواطئ اليمنية بالرادار البحري في مرحلتيه الأولى والثانية، وجوانب التدريب والتأهيل، والجوانب الفنية.
وأشاد رئيس الجمهورية بالتعاون القائم بين بلادنا وإيطاليا.
ووصف العلاقات اليمنية الإيطالية بأنها تاريخية ومتطورة. مؤكداً الحرص على تعزيزها وتنميتها وتوسيعها في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
حضر المقابلة الأخوان العميد علي راصع رئيس مصلحة خفر السواحل، والعميد صالح مجلي وكيل المصلحة والسفير الايطالي بصنعاء .
من جانب آخر استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بعدن الأخ منصور المهدي صالح المبعوث الخاص لفخامة
الأخ العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية ، الذي نقلرسالة الى فخامة الأخ رئيس الجمهورية من أخيه العقيد معمر القذافي تتعلق
بالعلاقات الاخوية ومجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.
كما تضمنت الرسالة ـ بالاضافة الى المستجدات الاقليمية والعربية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين والأمة العربية ـ توجيه الدعوة لفخامة الأخ الرئيس لزيارة ليبيا .
وقد حمل فخامة الأخ الرئيس المبعوث الليبي نقل رسالة جوابية لأخيه العقيد معمر القذافي وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب الليبي الشقيقي دوام التقدم والازدهار .
حضر المقابلة الدكتور / مصطفى علي هويدي القائم باعمال مكتب الاخوة الليبي بصنعاء.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department