الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

ضمن مكونات استراتيجية الأجور.. الخدمة المدنية تدشن مطلع العام القادم أعمال التوصيف الوظيفي

اليوم:  24
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء-سبأنت: أكد الاخ حمود خالد الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات انه سيتم خلال عام 2006م انجاز التوصيف الوظيفي الذي يعد اهم مكونات الاستراتيجية الوطنية للاجور بهدف تطوير الجهازالاداري للدولة وتحديثه.
وقال"ان الاستراتيجية فهمت فهما سطحيا تمثل في الزيادة في المرتبات برغم ان هذه الزيادة احدى أهدافها، ولكن المهم هو ان هناك مكونات أخرى في الاستراتيجية سيتم البدء بها العام المقبل 2006م.
وأوضح ان من اهم هذه الخطوات انجاز التوصيف الوظيفي الذي يعد ضرورة لتطوير الجهاز الاداري وكذلك اعادة الهيكلة ثم ياتي تخطيط القوى العاملة، وبعد انجاز تلك المهام الضرورية تستطيع الوزارة ان تنفذ الكثير من الطموحات التى تهدف من خلالها لرفع المستوى المعيشي والوظيفي للعاملين في اجهزة الدولة".
وأضاف الصوفي "بالنسبة للاعلاميين لم يتم حتى الان الوقوف على الحالة الوظيفية الخاصة بهم من خلال ما تم الاتفاق عليه لتوصيف الوظائف الاعلامية.. معتبرا ان الوظائف الاعلامية ليست مجرد كتابة اواذاعة اواعلام بل هناك مخاطر لبعض العاملين في هذا القطاع والتى لابد ان تكون في مصفوفة التوصيف الوظيفي الذي نسعى اليه في القطاع الاعلامي كما هو الطموح في جميع قطاعات الدولة.. مبينا إنه بدون التوصيف الوظيفي لا نستطيع ان نقول اننا قد أجبنا على هموم او هواجس اسئلة اي قطاع من قطاعات الدولة.

وأشار وزير الخدمة المدنية ان الوزارة قد انجزت خلال الفترة الماضية الشروط المرجعية والدليل المعياري واختيار الشركة التى ستساعد في التنفيذ وتاهيل الكادر.
وقال "انجزنا اعادة هيكل وزارة الخدمة المدنية وسيتم الاعلان عنها قريبا وكذلك بقية الجهات التى مازلت في المرحلة الاولى ونتحاور الان في تفاصيل المرحلة الثانية.
وتابع قائلا "بالنسبة للتوظيف تم ربط التوظيف بالاحتياج كخطوه عملية وفيما يتعلق بتخطيط القوى العاملة نحن الان رفضنا أي خطوة قادمة فيما يخص بمطالبة الجهات الا بعد ان تقوم بعمل خطه لاحتياجاتها الكمية والنوعية وتقوم بالاستغلال الامثل للموارد البشرية الموجودة لديها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department