الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تستهدف اكثر من ثلاثة ملايين و900 ألف طفل وطفلة.. غداً تدشين الجوالة السابعة للتحصين ضد شلل الأطفال

اليوم:  9
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

  صنعاء – سبأنت : تدشن غداً الأحد في عموم محافظات الجمهورية فعاليات الجولة السابعة لحملة التحصين ضد شلل الأطفال ، والتي تستهدف تحصين أكثر من ثلاثة ملايين و900 الف طفل وطفلة دون سن الخامسة من العمر والتي تنظمها على مدى ثلاثة أيام وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع بالتعاون مع منظمتى الصحة العالمية واليونيسيف .
وأوضح الدكتور محمد يحيى النعمي وزير الصحة العامة والسكان أن الجولة السابعة تم الإعداد لها مسبقا حيث تم تجهيز 40 الف عامل صحي ومتطوع وتسعة آلاف سيارة لنقل المشرفين والمطعمين الى القرى والمناطق البعيدة والنامية .
وأشار الدكتور النعمي إلى أنة تم توزيع خمسة ملايين و200الف جرعة لقاح ضد شلل الأطفال على جميع المراكز والمرافق الصحية في عموم المحافظات ،كما تم إرسال المخصصات المالية إلى المحافظات والبرامج التدريبية للمشرفين بهدف تدريب كافة العاملين الصحيين والمتطوعين على طرق التطعيم السليم أساليب استخدام اللقاح وتعريفهم بمؤشرات اللقاح وعملية التأشير على أصابع الأطفال المستهدفين والمنازل التي تم التطعيم فيها بطريقة صحية وبتسجيل سليم . موضحا أن تقارير منظمة الصحة العالمية وتوصيتها تؤكد على ضرورة تنفيذ جولتين على الأقل بعد آخر حالة شلل ايجابية ، وفي اليمن كانت آخر حالة شلل للأطفال في أواخر شهر اكتوبر الماضي ، وبحمد الله استطاعت اليمن السيطرة الكاملة على الوباء في جميع المحافظات وبفترة قياسية .. وتأتي هذة الجولة للوقاية ومنع ظهور اى حالات شلل جديدة تعتبر آخر جولة ضمن حملة العام الجاري ، ومن المتوقع إجراء حملة تطعيم جديدة أخرى مطلع العام المقبل لمواصلة جهود السيطرة على انتشار فيروسات شلل الأطفال في اليمن .
وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بجدول التحصين الروتيني خاصة وان جولات التحصين لاتغني عن استكمال الأطفال لجميع جرعات التحصين والمتوفرة مجانا في مختلف المرافق الصحية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department