الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تشارك في الدورة التحضيرية للبرلمان العربي الانتقالي .. رئيس مجلس الشورى : اليمن يتطلع إلى تسارع الخطى باتجاه استكمال مؤسسات النظام العربي

اليوم:  31
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء – سبأنت: قال الاخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى لدى مغادرة صنعاء اليوم متوجها إلى القاهرة للمشاركة في أعمال الدورة الاولي التحضيرية للبرلمان العربي الانتقالي ان اليمن يتطلع الى تسارع الخطى باتجاه استكمال مؤسسات النظام العربي المحققة لأهداف الجماهير العربية في المزيد من التعاون والتكامل والوحدة.

وتشارك اليمن بوفد رفيع المستوى يضم رئيس مجلس الشورى وعدد من الاخوة اعضاء مجلسي النواب والشورى في اعمال الدورة الاولى التحضيرية للبرلمان العربي الانتقالي التي ستعقد بمقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة يومي 27و28من ديسمبر الجاري.

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ ) وصف الاخ رئيس مجلس الشورى تدشين أعمال الدورة الاولى التحضيرية للبرلمان العربي الانتقالي بأنه حدث تاريخي هام ونقطة تحول هامة في مسيرة العمل العربي المشترك.
وقال " لقد كان لليمن بقيادة فخامة الاخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية دورا بارزا في التطورات التي يحرزها العمل العربي المشترك والتي من أبرزها تشكيل البرلمان العربي الانتقالي على طريق البرلمان العربي الدائم".
وتطرق الى الانجاز الرائع الذي تحقق بفضل المبادرة اليمنية والمتمثل بآلية انعقاد القمة العربية والتي اعتمد منذ أكثر من خمسة أعوام وكان لها الاثر البالغ فيما تحقق ويتحقق على صعيد تعزيز منظومة العمل العربي المشترك".. معربا عن تطلع اليمن الى تسارع الخطى باتجاه استكمال مؤسسات النظام العربي المحققة لأهداف الجماهير العربية في المزيد من التعاون والتكامل والوحدة.
ويضم الوفد الاخوه عبدالله أحمد غانم عضو مجلس الشورى- عضوالبرلمان العربي الانتقالي, وعلى عبدالله ابوحليقة والدكتور منصور عزيز الزنداني واحمد سعيد الصويل اعضاء مجلس النواب - اعضاء البرلمان العربي الانتقالي.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department