الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحضور رؤساء اليمن وأثيوبيا والسودان والصومال.. قمة تجمع صنعاء تعقد دورتها الرابعة يومي الأربعاء والخميس في عدن, ووزير الخارجية لـ( سبأ نت): الأوضاع الخاصة للدول الأعضاء حدت من نشاط تجمع صنعاء هذا العام

اليوم:  30
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

  صنعاء - سبأنت - عبد السلام محمد:
من المقرر أن ينتهي وزراء خارجية السودان واليمن وأثيوبيا والصومال غدا الثلاثاء من التحضير لجدول أعمال الدورة الرابعة لقمة دول تجمع صنعاء.
ويشارك الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والرئيس السوداني عمر حسن البشير ورئيس الوزراء الأثيوبي ميليس زيناوي و رئيس جمهورية الصومال عبدالله يوسف أحمد في القمة التي تبدأ الأربعاء القادم في عدن وتستمر ليومين متتاليين.
وقال وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي : أن القمة ستقيم أداء التجمع خلال العام 2005م, مؤكدا في تصريح خاص لـ( سبأنت) أن الظروف الخاصة للدول الأعضاء حدت من نشاط التجمع خلال هذا العام.
وأشار وزير الخارجية إلى أن أهمية القمة ترتبط بكونها فرصة للتشاور بين قادة وزعماء دول تجمع صنعاء حول تطوير التعاون المشترك ومناقشة قضايا المنطقة والأوضاع الدولية والإقليمية.
وقال الدكتور القربي : قمة عدن ستستمع إلى تقرير يقدمه الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان رئيس الدورة الحالية حول تقييم أداء التجمع خلال السنة الماضية، كما سيناقش تقارير أعدتها اللجان الاقتصادية والأمنية والسياسية حول أوضاع وفرص التعاون المشترك, وتستعرض مسيرة السلام في السودان والتطورات الايجابية الأخيرة في ملف دارفور والنجاحات التي تحققت في هذا الجانب، بالإضافة إلى تدارس الأوضاع في الصومال وإسهام دول التجمع في إعادة الأمن والاستقرار إليه وبناء مؤسسات الدولة.
وعبر وزير الخارجية القربي عن تطلعه لأن يكون العام القادم نقلة كبيرة في التعاون بين دول التجمع في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية وبما يتجاوز الصعوبات التي حدت من النشاط خلال العام الماضي بسبب الظروف الخاصة للدول الأعضاء والظروف المحيطة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department