الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجوفي : انعقاد اللقاء الثالث لوزراء التربية والتعليم بدول الخليج في اليمن يأتي تجسيدا لمكانة وموقع اليمن الاستراتيجي الهام

اليوم:  30
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

عدن – سبأنت : تبدأ غدٍ الأربعاء في مدينة عدن فعاليات اللقاء التشاوري الثالث لوزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
ويناقش اللقاء على مدى يومين عددا من القضايا ذات الصلة بتعزيز وتطوير التعليم وتبادل التجارب والخبرات بين الدول الاعضاء ،اضافة الى استعراض بعض التجارب الناجحة في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي
لدول الخليج، ومنها تجربة اليمن في المجال التربوي ومشروع مدارس المستقبل في مملكة البحرين وتدريس المهارات الحياتية في سلطنة عمان.
وأوضح الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي وزير التربية والتعليم لوكالة الانباء اليمنية سبأ ان انعقاد هذا اللقاء في اليمن يأتي تجسيدا وتقديرا من الاخوة وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمكانة وموقع اليمن الاستراتيجي الهام .
وقال: ان هذا اللقاء له اهمية خاصة كونه يأتي بعد نتائج القمة السادسة والعشرين لدول مجلس التعاون الخليجي التي انعقدت في دولة الامارات العربية المتحدة وتم خلالها التطرق لموضوع اليمن وعلاقته بمجلس التعاون
الخليجي و تمخضت عنها عدد من القرارات التي تعتبر خطوة متقدمة نحو علاقات متميزة بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي" .
ونوه الدكتور الجوفي إلى ان المواضيع الهامة التي يناقشها اللقاء تستهدف تعزيز وتطوير التعليم في الدول الأعضاء وتبادل التجارب والخبرات فيما بينها .. معبرا عن ثقته في أن يخرج اللقاء بنتائج تسهم في تنمية وتوسيع التعاون بين وزارات التربية التعليم بمجلس التعاون بما يلبي الطموحات المنشودة للإرتقاء بالعملية التعليمية وجودتها وضمان بناء أجيال مسلحة بالعلم والمعرفة تنهض بالمهام المستقبلية المناطة بها بكل كفاءة وإقتدار لما فيه خدمة مسيرة التنمية والتطور المنشود في أوطانها.
فيما أوضح الدكتور رشيد حمد الحمد وزير التربية والتعليم بدولة الكويت لدى وصولة مدينة عدن مساء اليوم لوكالة الانباء اليمنية سبأ ان دولة الكويت ترتبط بعلاقات أخوية متينة مع اليمن والتعاون قائم بين البلدين الشقيقين منذ زمن بعيد في المجالات كافة وفي مقدمتها المجال التربوي .. مشيرا الى ان التعاون التربوي بين البلدين شهد تطورا كبيرا وملحوظ في السنوات الأخيرة خصوصا بعد انضمام اليمن إلى المنظومة التربوية لدول الخليج .
وقال ان هذا التعاون يشمل مختلف الجوانب التربوية والتعليمية وتبادل الزيارات والخبرات.
وعبر الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم بمملكة البحرين في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ عن اعتزازه وشكره العميق للجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا على استضافتها لهذا اللقاء التشاوري .. مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تربط مملكة البحرين مع اليمن .
وقال أن العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين علاقات متميزه في جميع النواحي الثقافية والتعليمية وتعود الى عقود عديده.
وأكد وزير التربية والتعليم السعودي الأخ عبدالله بن صالح العبيدي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبا بان العلاقات اليمنية السعودية قائمة على الثقة المتبادلة وتستند إلى علاقات تاريخية طويلة أساسها التعاون في كافة المجالات وخاصة في مجال التعليم والذي يشكل علاقة بارزة في هذا التعاون .
واشار وزير التربية والتعليم السعودي بأن اللقاء سيناقش قضايا تتعلق بالعملية التربوية من جانب وبالثقافة الاسلامية والتربية الاسلامية من جانب اخر وهو عمل دائم مستمر يبحث في تحقيق مصلحة وطموحات وامال شعوب المنطقة
من جانبه أشار الدكتور عبد العزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم إلى أن وزارة التربية استفادت من برامج مكتب التربية العربي بدول الخليج منذ انظمامها إلى عضوية المكتب كما أسهمت بخبراتها الى جانب أشقائها في مكتب التربية العربي .. لافتا الى أن مشاركة اليمن في مشروعات مشتركة مع مكتب التربية العربي لتحديث مادة اللغة العربية والإطار العام للتربية الإسلامية بالإضافة إلى مساهمة الباحثين بمركز البحوث التربوي في اللجنة العليا للمناهج وفي لجان التقويم.
من جانبه كشف الدكتور علي عبدا لخالق القرني مدير مكتب التربية العربي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى أن هذا اللقاء يهدف الى التشاور وتبادل التجارب والخبرات بين الدول الأعضاء .
وقال" إنه من حسن الطالع ان يكون هذا الاجتماع في عدن العاصمة الإقتصادية والتجارية للجمهورية اليمنية" التي نكن لها كل التقدير والاحترام.
واضاف :" اليمن بعمقه البشري والتاريخي سيسهم مساهمة ايجابية في أعمال المكتب وكذلك في برامجه". . منوها إلى أن الجمهورية اليمنية برهنت على ذلك في السنوات القليلة الماضية التي إنضمت فيها إلى عضوية المكتب.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department