الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نفي ما نشرته بعض وسائل الأعلام .. وزير التعليم الفني يؤكد تنفيذ مشروع المعهد التقني العالي للاتصالات بصنعاء بتمويل يمني كوري العام القادم

اليوم:  29
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

   صنعاء - سبأنت :
تنفذ وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ضمن خطتها للعام المقبل 2006م مشروع المعهد التقني العالي للاتصالات وتقنية المعلومات بتكلفته تقديرية 30 مليون دولار بتمويل يمني كوري يتضمن الإنشاء والتجهيزات .
ويعد الأول من نوعه في اليمن في مجال التدريب المهني والتقني يشتمل عدد من التخصصات في مجالات الاتصالات والهندسة الصناعية والمدنية .
ونفى الدكتور علي منصور سفاع وزير التعليم الفني والتدريب المهني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومنها ما نشره موقع رأي نيوز الإخباري عن إلغاء حكومة كوريا الجنوبية لاتفاقية تنفيذ معهد اتصالات التعليم الفني مع اليمن..معتبر أن مثل هذا الأنباء والتي ليس لها أساس من الصحة قد تسيء للعلاقات اليمنية الكورية التي قطعت شوطاً كبيراً ومتميزا خاصة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.
وأكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني أن الوزارة بصدد تقديم دراسات الجدوى النهائية المتعلقة بالمشروع والتي تسلمتها الوزارة من وفد الهيئة العامة لتطوير الموارد البشرية والتعاون الدولي بجمهورية كوريا الجنوبية إلى مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة القادمة لدارسة ما ورد فيها من مقترحات وإصدار توجيهاته بشأنها.
مشيرا إلى أن هذه الدراسات التي تسلمتها الوزارة في مطلع ديسمبر 2005م قام بإعدادها الجانب الكوري , تتعلق بإنشاء هذا المشروع المتضمن طبيعة الموقع والتخصصات الملائمة التي تم اختيارها من قبل الوفد على ضوء الزيارات الميدانية التي قام بها لعدد من المعاهد تحت
التنفيذ في أمانة العاصمة.
منوهاً بنتائج زيارة فخامة الأخ على عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى كوريا في إبريل الماضي وما تمخض عنها من نجاحات توجت بزيارة وفد الهيئة العامة لتطوير الموارد البشرية والتعاون الدولي بجمهورية كوريا الجنوبية إلى اليمن لإعداد دارسة إنشاء المعاهد التقنية والتي تدخل ضمن مشروع الصالح للمعاهد الذكية ، وكذا التوقيع في أكتوبر الماضي على مذكرة تفاهم للعلاقات اليمنية الكورية في مجال التعليم الفني والمهني.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department