الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحصيلة الأولية حتى ظهر اليوم : ضحايا الانهيار الصخري يتجاوزون 22 قتيل بينهم أربعة أطفال ورئيس الجمهورية يوجه الحكومة بسرعة التحرك

اليوم:  11
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء – سبانت :
أصدر فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية توجيهاته إلى الحكومة بسرعة التحرك لكافةالأجهزة المعنية للقيام بعمليات الإنقاذ والإسعافات الأولية وإنتشال المصابين في قرية الظفير المكنوبة ببني مطر محافظة صنعاء جراء الانهيار الصخري الذي حدث في التاسعة من مساء أمس لجزء من الجبل المطل على القرية .
وقد توافدت فرق الإنقاذ والدفاع المدني وسيارات الإسعاف منذ الساعات الأولى إلى منطقة الحادث وباشرت عمليات الإنقاذ وإنتشال الضحايا وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ومن ثم نقلهم إلى المستشفيات في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة .
وتوجه الإخوة اللواء الركن / عبدالله علي عليوه / وزير الدفاع واللواء دكتور رشاد العليمي /وزير الداخلية وعبدالواحد البخيتي / محافظ محافظة صنعاء منذ الصباح الباكر إلى قرية الظفير المنكوبة للإشراف على عمليات الإنقاذ الجارية في المنطقة .
وبحسب الإحصائيات الوافدة إلى غرفة العمليات بمحافظة صنعاء حتى ظهر اليوم فإن الأنهيار الصخري أدى إلى تدمير وطمر خمسة وعشرين منزلا من منازل قرية الظفير التي تبلغ 31 منزلا تحت كومات من الصخور المتساقطة جراء الإنهيار الصخري .
وبلغ عدد الضحايا الذين تم إنتشالهم من تحت أنقاض المنازل الدمرة حتى ظهر اليوم اثنين وعشرين جثة بينهم أربعة أطفال وخمسة وثلاثين مصابا من الرجال والنساء والأطفال ، كما تم انتشال ثلاثة أحياء من تحت الانقاض.
ووفقا لموفد وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) إلى منطقة الحادث فإن عدد المفقودين يقارب مائة شخص .
ويوضح أن عدد سكان القرية يقدر مابين 250 - 270 شخص يقطنون 31 منزلا منها 25 منزلا دمرت جراء الإنهيار الصخري .
هذا وقد باشرت مؤسسة الصالح الإجتماعية للتنمية ظهر اليوم أعمال الإغاثة للمتضررين جراء الإنهيار الصخري .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department