الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يوجه بسرعة إفراغ معسكري بدر وطارق والورشة المركزية بعدن وتخصيص أراضيها لمشاريع خدمية واقتصادية

اليوم:  3
الشهر:  يناير
السنة:  2006

صنعاء - سبأنت:
علمت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن فخامة الأخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية قد أصدر توجيهاته بسرعة أفراغ معسكر بدر بالعاصمة الأقتصادية والتجارية عدن وتسليم مساحة الأرض الخاصة به للمنطقة الحرة بعدن لأقامة قرية الشحن الجوي عليها.

كما وجه فخامته بأفراغ معسكر طارق والورشة المركزية الكائنين في منطقة خور مكسر والحفاظ على مساحات الارض الواسعة الخاصة بهما لاستخدام مساحات منها لبناء مشروع المستشفى الجمهوري الحديث الذي سيتم تشييده قريبا في مدينة عدن في إطار الحرص على تقديم المزيد من الخدمات الصحية للمواطنين في المحافظة .. كما سيتم تخصيص مساحات واسعه من الارض لأقامة عدد من الحدائق والمتنفسات الترفيهية لسكان مدينة عدن في إطار ما تشهده المدينة من عمليات التحسين والتطوير المستمر وإظهارها بالمظهر الجمالي الرائع اللائق بها كعاصمة اقتصادية وتجارية للجمهورية اليمنية .

كما علمت " سبأ " بأن فخامة الاخ / رئيس الجمهورية وفي اطار الإهتمام بجذب الإستثمارات وتقديم التسهيلات للمستثمرين وجه بمنح عدد من المستثمرين قطع أراضي في مدينة عدن بنظام التأجير لمدة 99 عاماً وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم لإقامة مشاريع استثمارية مختلفة سوا في المجالات السياحية أو السكنية او الصناعية والتجارية وغيرها .

وكان فخامة الاخ / رئيس الجمهورية قد اصدر توجيهاته بدمج مصلحة أراضي وعقارات الدولة ومصلحة المساحة والسجل العقاري وقطاع التخطيط الحضري بوزارة الاشغال العامة والطرق في هيئة واحدة مستقلة تسمى " هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط الحضري " بما يكفل تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين لإنجاز معاملاتهم والحصول على تراخيص الأراضي الممنوحة لهم لإقامة مشاريعهم الاستثمارية بسهولة ويسر .

وفي ذات الإطار أقر مجلس الوزراء دمج هيئة الاستثمار وهيئة المناطق الحرة في اطار هيئة واحدة بما يضمن نظام (النافذة الواحدة) أمام المستثمرين للحصول على تراخيص مشاريعهم المختلفة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department