الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لدى استقباله سفيري الجزائر وماليزيا .. رئيس الوزراء يبحث طلب شركة سنوتراك النفطية الجزائريةالتعاون في المجال النفطي, والتعاون اليمني الماليزي في مجال أنتاج الطاقة الكهربائية

اليوم:  3
الشهر:  يناير
السنة:  2006

صنعاء - سبأنت: استقبل الاخ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء اليوم الاخ سعد بن العابد سفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية بمناسبة تعيينه مؤخرا لدي بلادنا .. حيث جرى مناقشة رسالة فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة الموجهة الى فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن طلب شركة سنوتراك النفطية الجزائرية للتعاون مع اليمن في مجال النفط والغاز.

وأكد باجمال ترحيب الحكومة بالتعاون بين بلادنا و الشركة النفطية الجزائرية في هذا المجال .. مشيراً إلى أهمية قيام فريق عمل فني من وزارة النفط والمعادن الجزائرية بزيارة الى اليمن للتباحث مع المسئولين في وزارة النفط والمعادن لوضع الترتيبات اللازمة لتفعيل التعاون بين البلدين في مجال النفط والغاز ، مؤكدا ترحيب اليمن بالأستثمارات الجزائرية.

وقال إنها ستحظى بالدعم والرعاية من قبل الحكومة في مختلف القطاعات ، واصفا العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين بالحميمية والمتميزة في مختلف المراحل ، متمنيا للسفير التوفيق في مهامة بما يعزز من هذه العلاقات.

وخلال المقابلة نقل السفير الجزائري تحيات الوزير الأول بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية للأخ / عبدالقادر باجمال وتنمياته له بموفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمني اضطراد التقدم والنماء، مؤكدا الحرص على تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية الثنائية في مختلف المجالات..

الى ذلك استقبل الاخ رئيس الوزراء الأخ ميسران كارميي السفير الماليزي بصنعاء بمناسبة انتهاء فترة عمله.
وخلال المقابلة جري مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وما شهدته هذه العلاقات من تطور خلال الأعوام الماضية الى جانب بحث امكانية التعاون الثنائي في مجال أنتاج الطاقة الكهربائية وغيرها من القطاعات الأستثمارية الواعدة .

وحمل رئيس الوزراء الاخ السفير نقل تحياته الى نظيره الماليزي وتمنياته له بموفور الصحة والسعاده وللعلاقات الثنائية المزيد من النماء ,مجددا التاكيد بترحيب بلادنا بالمستثمرين الماليزيين سواء في قطاع الطاقة أو غيرها من المجالات.

وفي اللقاء أبلغ السفير الماليزي الاخ رئيس الوزراء اعتزام الاخ عبدالله بدوي رئيس وزراء ماليزيا زيارة اليمن في بداية النصف الثاني من العام الجاري تلبية للدعوة الموجهة إليه .

وقد رحب الاخ رئيس الوزراء بهذه الزيارة لنظيره الماليزي والتي ستسهم في تعزيز العلاقات الاخوية القائمة وتنمية المصالح المشتركة بين الشعبين في البلدين الشقيقين .
من جانبة عبر السفير كارمين عن تقديره وشكره للتعاون والدعم الذي حظي به من قبل رئيس واعضاء الحكومة خلال فترة عملة متمنيا لليمن اضطراد التقدم والنماء على مختلف الأصعده.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department