الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحضور نائب الرئيس : الاكوع : معهد التربية البدنية والرياضية يفتح المجال لانتساب الطالبات

اليوم:  8
الشهر:  يناير
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت :
حضر عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم الاحتفال الكبير الذي أقامته وزارة الشباب والرياضة بمناسبة تخرج خمس دفع من طلبة المعهد العالي للتربية البدنية والرياضية ونيلهم درجة البكالوريوس لرفد القطاعات الرياضية بهذه التخصصات العلمية وتجذير الاهتمام بهذا الميدان الحيوي برعاية وتشجيع من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجهورية .
وفي الاحتفال الذي حضره عدد من الوزراء واعضاء مجلسي النواب والشورى ألقى عبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة كلمة رحب في مستهلها بالأخ نائب رئيس الجمهورية شاكراً له الاهتمام المتواصل بكل فعاليات وتطورات هذا القطاع الحيوي الكبير الذي يختص بأهم شريحة اجتماعية تتطور باستمرار والمتمثلة بقطاع الشباب والرياضة.
وقال لا شك بان هذا العدد الكبير من الخريجين سيشكل رافداً جديداً في النهوض بالرياضة اليمنية سواء في المدارس أو الأندية أو الاتحادات الرياضية خصوصاً وان المدارس والاندية في أمس الحاجة للكادر الشبابي والرياضي المتخصص والكفوء.
وأشار الاخ وزير الشباب والرياضة إلى ان المعهد العالي للتربية البدنية قد حرص على تأهيل وتدريب منتسبيه وفق احدث الطرق العلمية مستفيداً من التجارب المتطورة للأشقاء والأصدقاء من مختلف التخصصات الشبابية والرياضة.
واضاف : ان هذا الكادر المؤهل يحتاج الى استمرار الرعاية والاهتمام بما يمكنه من أداء واجبه وعكس ما اكتسبه من معرفة في واقع الحياة العملية خصوصاً وان المعهد قد حرص على ان يكون منتسبيه من كل المحافظات وبصفة خاصة المحافظات والمناطق النائية التي تحتتاج الى المزيد من الكوادر في هذا التخصص .
منوهاً الى ان المعهد قد فتح المجال لانتساب عدد من الطالبات من خلال فتح قسم خاص بهن لما لذلك من أهمية كبيرة في رفد مدارس البنات بالكفاءات والمهارات العلمية المتخصصة.

ووجه الاخ وزير الشباب والرياضة بأسم قطاعات الشباب التحية والاكبار لفخامة الاخ المناضل الرئيس القائد علي عبدالله صالح لرعايته الكريمة بصورة دائمة ومستمرة ومتابعته للتطورات والنجاحات على هذا الصعيد بصورة خاصة وكذلك مختلف صعد البناء والانتاج اينما كانت.
فيما استعرض الدكتور عبدالجبار عبدالله سعد مجمل النجاحات في أداء فعاليات المعهد العالي للتربية البدنية والرياضية والاهمية التي يمثلها في هذا الحقل الحيوي الابداعي ومدى الاهمية في هذه المجالات مسجلاً الشكر والتقدير لكل من بذل جهداً في سبيل تحقيق هذا النجاح الرائع..مؤكداً ان المعهد يؤدي رسالة علمية ورياضية لاغنى عنها ابداً .
كما القى الاخوان فايز يحيى حسين الهندي وغيد اسماعيل صلاح كلمتين عن الخريجين والخريجات أشادتا بالدعم القوي الذي يلقاه المعهد من الاخ وزير الشباب والرياضة كترجمة لاهتمامات وتوجيهات فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح .
وقد القيت في الاحتفال عدد من القصائد الشعرية المعبرة والفقرات الرياضية قدمها مجموعة من الشباب.
وفي ختام الحفل قام الاخ نائب رئيس الجمهورية والاخ وزير الشباب والرياضة بتوزيع الشهادات والجوائز على الخريجين.
فيما اهدى طلبة المعهد الاخ نائب رئيس الجمهورية درع المعهد.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department