الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يشارك أهالي الظفير عيد الأضحى و يضع حجر الأساس لمشروع القرية النموذجية

اليوم:  2
الشهر:  يناير
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت :
قام عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء بزيارة تفقدية لقرية الظفير المنكوبة بمديرية بني مطر محافظة صنعاء التقى خلالها بالمواطنين من ابناء القرية ونقل إليهم تهاني فخامة الاخ الرئيس على عبد الله صالح بمناسبة عيد الاضحى المبارك واطمأن على احوال المنكوبين واوضاعهم المعيشية والصحية .

وخلال الزيارة التى رافقه فيها اللواء الدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية عبد الكريم الارحبي وزير الشؤون الاجتماعية, وعدد من المسؤولين وضع رئيس مجلس الوزراء حجر الاساس لمشروع إعادة إعمار القرية, وكان في استقباله في موقع المشروع عبد الواحد البخيتي محافظ محافظة صنعاء والمهندس احمد العديني نائب وزير الاشغال العامة والطرق ووكلاء المحافظة والشيخ يحي المطري عضو مجلس النواب عن الدائرة وجموع المواطنين من ابناء القرية.

وقال رئيس الوزراء مخاطبا الحاضرين " لقد كلفني فخامة الاخ رئيس الجمهورية بزيارتكم ومشاركتكم عيد الاضحى المبارك وتلمس همومكم عن قرب".
مشيرا الى توجيهات فخامة الاخ الرئيس بإنشاء قرية نموذجية لمن تهدمت منازلهم ومن لا زالت منازلهم تحت التهديد لأي انهيارات جديدة في المستقبل، مع القيام بأعمال الدراسات اللازمة لأي تصدعات محتملة في الجبال المحيطة بالقرية إضافة الى دراسة الظواهر الاخرى المشابهة في بعض المحافظات .

واكد الاخ عبد القادر باجمال بان العمل في إنشاء القرية سيبدأ بعد الانتهاء من الدراسات والتصاميم الخاصة بذلك , وسيباشر الفريق الجيولوجي المكلف عقب اجازة العيد عمله في دراسة المنطقة والجبال المحيطة بالقرى والمدن وغيرها من المناطق اليمنية التي تماثل مكوناتها الجغرافية قرية الظفير تفاديا لوقوع اية انهيارات في تلك المناطق.
من جانبه ثمن ابناء القرية تثمينا عاليا جهود القيادة السياسية والحكومة واهتمامها البالغ باوضاعهم ورعايتهم في محنتهم التى تعرضوا لها .
إلى ذلك اوضح المهندس احمد العديني نائب وزير الاشغال العامة والطرق انه سيتم الانتهاء من اعداد التصاميم الخاصة ببناء القرية بعد العيد ,مشيرا الى ان كل منزل يتكون من دور واحد على مساحة 150 متر مربع مع امكانية البناء عليه ثلاثة ادوار مع مساحة إضافية قدرها 150متر مربع.
لافتا الى ان الوزارة تعكف حاليا على اعداد التصاميم المعمارية والإنشائية لبناء هذه القرية النموذجية المكتملة المرافق والخدمات لمن تهدمت منازلهم جراء الكارثة أو الذين لا زالوا مهددين من أي انهيارات جديدة قد تحصل بسبب تصدعات في الجبال المحيطة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department