الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وفاة 11 حاج يمني في حادث تدافع الحجاج بمنى.. (سبأنت) تنشر أسماء المتوفين

اليوم:  14
الشهر:  يناير
السنة:  2006

مكة ( سبأ نت)- عصام الذيفاني:
أكد حمود محمد عباد وزير الاوقاف والارشاد رئيس بعثة الحج اليمنية ان عدد الذي توفوا من الحجاج اليمنيين في حادث التدافع الذي وقع بجسر الجمرات بمنى 11 حاج بالاضافة الى اصابة 56 آخرين بجروح.
وقال عباد لـ( سبأ نت): ان خمسة حجاج من المتوفين هم ضمن بعثة الحج الرسمية وستة آخرين من المقيمين بالمملكة العربية السعودية.
وأضاف وزير الأوقاف والإرشاد: المتوفون تم دفنهم بعد الصلاة عليهم في المسجد الحرام عقب صلاة الجمعة اليوم، كما ان المصابين قد خرج معظمهم من المستشفيات واصبحوا بين رفقاءهم في المساكن .
واشار رئيس بعثة الحج الى ان البعثة تبذل كافة الجهود لتوفير الخدمات بما يضمن السلامة والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام بناء على توجيهات رئيس الجمهورية.
وأكد أن البعثة اكملت اليوم نقل الحجاج اليمنيين المتاخرين بمنى الى مكة المكرمة, وجهزت وسائل النقل للعودة الى ارض الوطن.
وعن أسماء المتوفين قال أنهم " الحاجة سعيدة عبدالله نهشل , وقائد أحمد محمد نهشل , وعلي الحضاري ومحمد, وعلي جارالله , وعبدالجليل قاسم الحسني".
أما المتوفين من الحجاج اليمنيين المقيمين في المملكة فقال أنهم: " حفظ الله على أحمد حامد, وعلي محمد عبدالله , ومحمد صالح , وفاطمة فارع عبدالله , وجوهر سالم احمد , وفاطمة محمد فرحان".
وكان مسئول طبي سعودي أعلن اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة الحادث لتصل إلى 362 قتيلا بينهم 100 مصري, و30 باكستانيا، وإندونيسيان، و4 صينيون، و26 هنديا ولم تعلن بقية جنسيات القتلى رسميا.
ويعد هذا ثاني حادث يشهده موسم الحج هذا العام بعد انهيار فندق "لؤلؤة الخير" في مكة قبل نحو أسبوع، وأسفر عن مقتل 76 حاجا بعد أن انهار بهم المبنى المكون من 9 طوابق.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department