الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وفد الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات يلتقي مدير مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية ورئيس الهيئة العامة للأدوية

اليوم:  7
الشهر:  يناير
السنة:  2006

   صنعاء(سبأنت)- بحث العميد خالد مطهر الرضي مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الدخلية خلال لقاءه اليوم وفد الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات برئاسة الدكتورة حنيفة رباني سكرتيرة الهيئة أوجه التعاون بين ادارة مكافحة المخدرات في اليمن والهيئة الدولية.
واستعرض الجانبان الانشطة التي تقوم بها ادارة مكافحة المخدرات والجهود التي تبذلها للحد من ظاهرة تعاطي المخدرات في اليمن وإسهامات الهيئة الدولية في دعم جهود اليمن في هذا المجال وبخاصة في تبادل المعلومات وتدريب وتأهيل الكوادر وتطوير المعامل الخاصة بمكافحة المخدرات.
وفي اللقاء اكد العميد / الرضي اهتمام اليمن بمكافحة المخدرات ودعم الجهود الدولية في هذا المجال وفق الامكانات المتاحة .. مشيراً الى ان التعاون بين الادارة والهيئة الدولية أثمر نتائج إيجابيه في مكافحة هذه الآفة, منوها بمصادقة اليمن على الاتفاقيات الدولية الخاصة بمكافحة المخدرات العام 1992 ، والتي صدر بموجبها قانون مكافحة المخدرات .
واستمع الوفد الدولي الى شرح مفصل عن الجهود التي تبذلها الادارة العامة لمكافحة المخدرات من خلال 33 فرعاً لهافي مختلف محافظات الجمهورية وبخاصة الجهود المبذولة في المنافذ البرية والبحرية والجوية وكذا جرائم تجارة وتهريب المخدرات والتي بلغت خلال العام الماضي 2005م 36 جريمة تهريب قبض خلالها على 77مهرباً من مختلف الجنسيات .
و اشادت الدكتورة / حنيفة رباني سكرتيرة الهيئة - رئيس الوفد بالجهود التي تبذلها اليمن في مجال مكافحة المخدرات.. مشيرة الى ان اليمن تعد من اقل الدول التي تنتشر فيها ظاهرة تجارة وتعاطي المخدرات نظراً للخصوصية التي تتميز بها اليمن والجهود التي تبذل في مكافحة المخدرات .
على الصعيد ذاته بحث الدكتور / عبدالله عبدالخالق رئيس الهيئة العليا للادوية خلال لقائه وفد الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات التعاون بين الهيئة الدولية والهيئة العليا للادوية .
وفي اللقاء تعرف وفد الهيئة الدولية على المهام المناطة بالهيئة العليا للادوية في الرقابة على دخول المواد الطبية المخدرة الى اليمن بالطرق القانونية وطرق توزيعها والكميات والنسب المئوية المسموح بها واستخداماتها في المرافق الطبية والصيدلانية والصناعية.
واستعرض رئيس الهيئة العليا للادوية الامكانات المتاحة للهيئة في مجال الرقابة والمتابعة ودورها في الحد من دخول المخدرات بصورة غير قانونية ، والمساعي التي تبذلها الهيئة في تطوير عملها والمعوقات التي تواجه عملها للقيام بمهامها بشكل افضل .
حضر اللقاء العميد / نعمان المسعودي مستشار وزير الداخلية لشئون الاعلام والدكتور / طاهر المقالح مسئول المخدرات بوزارة الصحة العامة والسكان .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department