الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اثناء لقائه وزير الداخلية الالماني .. رئيس الجمهورية يشيد بدعم المانيا لجهود التنمية في اليمن

اليوم:  9
الشهر:  يناير
السنة:  2006

   برلين – سبأنت:
استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمقر إقامته بالعاصمة الألمانية برلين السيد /شبيليه/ وزير الداخلية بجمهورية المانيا الاتحادية .
وجرى خلال اللقاء بحث جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وفي مقدمتها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب .
وقد أشاد وزير الداخلية الألماني بالتعاون الأمني القائم بين البلدين وجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب ودعمها للجهود الدولية في هذا المجال .. مبديا رغبة جمهورية المانيا التوقيع على اتفاقية أمنية بين البلدين , وتعزيز التعاون مع اليمن في مجال الأمن الجوي .
وعبر وزير الداخلية الألماني عن شكر المانيا وتقديرها لفخامة الأخ الرئيس والحكومة اليمنية على الجهود التي بذلت من أجل تأمين عملية الإفراج بسلام عن الخمسة الرهائن الألمان الذين تم إحتجازهم مؤخرا في محافظة شبوة.. منوهاً بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين .
كما جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها التطورات في فلسطين والعراق والملف النووي الإيراني.
وقد أكد الأخ الرئيس خلال اللقاء على متانة العلاقات اليمنية الألمانية , مشيداً بما تقدمه ألمانيا من دعم لجهود التنمية في اليمن وكذا الدعم المقدم للأجهزة الأمنية.
وجدد فخامته مواقف بلادنا إزاء القضايا والتطورات الجارية في المنطقة , مشيراً الى أن تنفيذ إسرائيل لقرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق هو الطريق الوحيد الذي سيكفل إقامة السلام العادل والشامل في المنطقة , ويضمن لها الأمن والاستقرار.
كما أكد الأخ رئيس الجمهورية حق إيران في امتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية .. مشدداً في ذات الوقت على ضرورة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية , وغيرها من أسلحة الدمار الشامل , وأن يلتزم الجميع بذلك وفي المقدمة إسرائيل .
حضر المقابلة الأخ يحيى الأبيض سفير اليمن بالمانيا.
  

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department