الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يبحث مع وزير الدولةالبريطاني التعاون الثنائي الاقتصادي والاستثماري

اليوم:  9
الشهر:  يناير
السنة:  2006

صنعاء-سبأنت: ناقش الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء اليوم مع الدكتور كيم هاولز وزير الدولة للشئون الخارجية والكومنولث بالمملكة المتحدة، قضايا التعاون في المجالات الاقتصاديةوالاستثمارية بين اليمن وبريطانيا، وآفاقها المستقبلية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.
وأشار رئيس الوزراء الى عملية الاصلاح في الجوانب الاقتصادية والادارية والقضائية، اضافة الى المشروعات المتعلقة بتطوير الموانىء والمصافي والمنطقة الحرة بعدن، وامكانيات التعاون المتاحة بين البلدين في المجالات المختلفة. مرحباً بهذا الخصوص بالاستثمارات البريطانية في اليمن وعلى وجه الخصوص في المصافي والمناطق الصناعية الحرة.
ودعا رجال الاعمال والشركات البريطانية الى تكثيف زياراتهم الى اليمن لمعرفة الامكانيات الاستثمارية فيها عن قرب.. مبيناً ضرورة البحث عن قنوات تمويلية متعددة لتمكين الشركات البريطانية من تنفيذ بعض المشروعات في اليمن، وخاصة في مجالات تطوير المصافي والصحة والتعليم.

من جانبه نوه الوزير البريطاني بعملية الاصلاحات التي تشهدها الجمهورية اليمنية في المجالات الديمقراطية والاقتصادية.. مؤكداً دعم بريطانيا لهذه الاصلاحات، وكذا لانضمام اليمن لعضوية منظمة التجارة العالمية.. مبدياً استعداد بلاده لتقديم المعونة الفنية اللازمة في هذا الجانب.
واشار الى اهمية التعاون الثنائي في مجال مكافحة الارهاب على اعتبار ان الارهاب ظاهرة دولية تحتاج الى التعاون الوثيق بين مختلف دول العالم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department