الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الداخلية يبحث مع وزير الدولة للشئون الخارجية والكومنولث البريطاني آفاق تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

اليوم:  9
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت :
تركزت مباحثات الدكتور اللواء رشاد العليمي وزير الداخلية ه اليوم بصنعاء مع الدكتور كيم هاولز وزير الدولة للشئون الخارجية والكومنولث البريطاني على جوانب التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الأمني وآفاق تنميتها وتوسيعها وخصوصا في مكافحة الإرهاب في إطار الشراكة الدولية القائمة في هذا الجانب وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين .

وجرى خلال اللقاء مناقشة جوانب التعاون المستقبلي في إطار الشراكة الدولية لمكافحة الإرهاب سيما في جانب تبادل المعلومات الإستخباراتية.. وكذا استعرض التطور الذي وصلت إليه قوات خفر السواحل في اليمن وأوجه الدعم البريطاني المطلوب لتعزيز هذا التطور بما يرفع مستوى أداء خفر السواحل في تأدية المهام المناطة بها لحماية المياه الإقليمية اليمنية من القرصنة والتسلل غير المشروع .
وتناول الجانبان الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي والصومال وجهود اليمن في سبيل توطيد دعائم الأمن والإستقرار في المنطقة وكذا الأثار السلبية النزوح الجماعي من دول منطقة القرن الإفريقي إلى اليمن بصورة غير مشروعة ومايترتب على ذلك من مخاطر وتحديات على الأمن والإستقرار والجهود التي تبذلها اليمن لمواجهة ذلك والتعاون المطلوب من المجتمع الدولي في هذا الجانب .

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول الأوضاع في العراق وتأثيراتها على الأمن والإستقرار في المنطقة وأهمية تكاتف الجهود الدولية للحد من تأثيراتها على المنطقة خصوصا في دول الجزيرة والخليج والقرن الإفريقي .
هذا وقد أشاد الوزير البريطاني بالعملية النوعية التي قامت بها أجهزة الأمن اليمنية لتحرير الرهائن الإيطاليين الذين تعرضوا للإحتجاز الشهر الماضي في محافظة مأرب دون تعريضهم لأي أذى ما عكس المستوى التدريبي العالي لقوات الشرطة اليمنية.
حضر اللقاء عدد من المسئولين بالوزارة والسيد مايك جيفورد السفير البريطاني بصنعاء .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department