الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللجنة العليا للانتخابات تقر آلية ونسب مشاركة الأحزاب في اللجان الإشرافية والأساسية والفرعية لمرحلة مراجعة جداول الناخبين

اليوم:  31
الشهر:  يناير
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت: ـ أقرت اللجنة العليا للانتخابات في اجتماع استثنائي اليوم, آليه ونسب مشاركة الاحزاب في اللجان الاشرافية والاساسية والفرعية لمرحلة مراجعة جداول الناخبين .
واعتمدت اللجنة نسب مشاركة متساوية لتكتل المؤتمر الشعبي العام والمجلس الوطني للمعارضة وتكتل أحزاب اللقاء المشترك و كذا اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اللجان الإشرافية والأساسية .
وخصصت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء - حسب بيان رسمي صادر عنها حصلت (سبأنت) على نسخة منه - نسبة 33ر33% من رؤساء وأعضاء اللجان الاشرافية والاساسية للمؤتمر الشعبي العام والمجلس الوطني للمعارضة ، و33ر33% للقاء المشترك , ونفس النسبة للجنة العليا للانتخابات كطرف مستقل .
كما اعتمدت اللجنة تشكيل اللجان الفرعية وفقا لنسب الأصوات التي حصل عليها كل حزب وتنظيم سياسي في انتخابات مجلس النواب 2003.
وكان المؤتمر الشعبي العام قد حصل على نسبة 78ر57 % من أصوات الناخبين في العام 2003م ، الامر الذي اتاح له الحصول على 19483 رئيس وعضو لجنة فرعية , فيما حصل حزب الاشتراكي اليمني على 86ر4 % من الأصوات واتاحت له الحصول على 1638 رئيس وعضو لجنة ,و التجمع اليمني للاصلاح على 51 ر22 % واتاح له الحصول على 7590 , والوحدوي الناصري 83ر1 % واتاح له الحصول على 617 رئيس وعضو لجنة , فيما خصصت نسبة 78ر10 % للجنة العليا للانتخابات وهو ما يساوي 3638 رئيس وعضو لجنة فرعية , وتوزعت النسب المتبقية على بقية الاحزاب .
  

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department