الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لدى استقباله سفير اليمن بدمشق ..رئيس الوزراء السوري يشيد بمستوى التعاون والتنسيق بين اليمن وسوريا

اليوم:  11
الشهر:  يناير
السنة:  2006

دمشق- سبأنت : أشاد الاخ المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية العربية السورية بالمستوى الذي وصل إليه التعاون الأخوي بين اليمن وسوريا في المجالات كافة وخصوصا السياسية والاقتصادية والتجارية وكذا مستوى التنسيق بين البلدين في المحافل العربية والإقليمية والدولية .
جاء ذلك خلال استقباله اليوم بدمشق الدكتور صلاح علي أحمد العنسي سفير اليمن لدى سوريا .
وأعتبر رئيس الوزراء السوري أن التنامي الذي شهده التعاون بين البلدين تنفيذا لبرامج التعاون المشتركة يأتي انسجاما مع نتائج اللجنة العليا اليمنية السورية المشتركة في دورتهاالسادسة التي احتضنت أعمالها العاصمة صنعاء في النصف الأول من العام الماضي وتكللت بالنجاح.
وجرى في اللقاء بحث الجوانب المتصلة بمواصلة الجهود الهادفة تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين اليمن وسوريا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والدفع بعجلة البرامج المشتركة والاتفاقات الموقعة بين الجانبين نحو التطبيق الكامل بما يضمن النماء والتقدم للتعاون الثنائي ويترجم الأهداف المنشودة للشعبين الشقيقين انطلاقا من توجهات القيادتين السياسيتين في البلدين .
وأوضح الدكتور/ صلاح علي أحمد العنسي سفير اليمن بدمشق لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أنه جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون الأخوي بين البلدين ، خصوصا في مجال التعليم العالي وإمكانية رفع عدد المنح الدراسية التي تقدمها سوريا للطلاب اليمنيين بما يتواءم والمتطلبات العلمية وإحتياجات التنمية من الخبرات المؤهلة وكذا مناقشة قضايا الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات والمعاهد السورية والسبل الكفيلة بمعالجتها .
وأشار السفير صلاح أن رئيس مجلس الوزراء السوري أكد الحرص على إيلاء عناية خاصة للطلاب اليمنيين ومعالجة أوضاعهم الدراسية والمعيشية.
وأعلن الأخ السفير أن المرحلة القادمة ستشهد الإعلان عن إقامة منطقة حرة مشتركة بين البلدين على طريق إنجاز السوق العربية المشتركة مستقبلا ، وكذا إنشاء مجلس لرجال الأعمال اليمنيين والسوريين وإقامة المعارض المتخصصة في المجالات الصناعية والزراعية وتفعيل برنامج التعاون في مجال الثروة السمكية وتشجيع الصادرات للبلدين .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department