الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

خلال تدشينه للجولة الأولى من الحملة الوطنية .. رئيس الوزراء يشدد على أهمية تضافر الجهود لحماية الأبناء من شلل الأطفال

اليوم:  11
الشهر:  يناير
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت : أكد الأخ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء أن تحصين الأطفال ضد الأمراض المختلفة واجب وطني وإنساني وأخلاقي , داعيا بهذا الصدد جميع الآباء والأمهات التوجه إلى مراكز التحصين المنتشرة في عموم مناطق الجمهورية لتحصين أطفالهم سواء ضد مرض شلل الأطفال أو الأمراض الأخرى.

جاء ذلك أثناء تدشين الأخ رئيس الوزراء اليوم لفعاليات الجولة الأولي من الحملة الوطنية للتحصين من شلل الأطفال للعام الجاري 2006 م والتي تستهدف أكثر من أربعة ملايين طفل دون الخامسة من العمر .

وقال الأخ عبد القادر باجمال خلال إعطائه اللقاح لمجموعة من الأطفال في أمانة العاصمة " أن التحصين ينبغي أن يكون عملية دائمة ومنتظمة وان يذهب الناس إلى مراكز التطعيم بصورة طوعية " .

وأضاف " أنها تستحق منا جميعا حكومة ومواطنين ومنظمات مجتمع مدني أن نثابر عليها مثابرة كاملة لحماية أطفالنا الذين لا يستطيعون أن يدافعوا عن أنفسهم أمام مرض يهاجمهم كشلل الأطفال أو غيرة " , موضحا أن الحكومة حرصت على أن تسهل عملية التحصين سواء من خلال زيادة عدد مراكز التحصين أو إيجاد الفرق الميدانية التي تجول مختلف المنازل في المدن والأرياف لتحصين الأطفال ضد هذا المرض الخبيث .

ونوه رئيس الوزراء إلى الدور الذي ينبغي أن يقوم به الإعلام ووسائله المختلفة في هذا الجانب ، وقال " مهمة الإعلام غير عادية في التوعية الكاملة بأهمية حملات التحصين سواء عبر الوسائل الصحفية أو المرئية والمسموعة وهذه مسألة مهمة لإيصال الرسالة إلى جميع الناس أينما كانوا ", متمنيا للحملة والعاملين فيها كل التوفيق والنجاح وتحقيق غاياتها الإنسانية النبيلة .

شارك رئيس الوزراء في التدشين الأخ الدكتور محمد النعيمي وزير الصحة العامة والسكان الذي أشار إلى أن عدد العاملين الصحيين والمتطوعين في هذه الحملة التي تزيد تكاليفها الإجمالية عن ثلاثمائة مليون ريال يصل إلى أربعين ألف شخص ذكور وإناثا .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department