الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

خلال لقائه سفراء الدول العربية المعتمدين بصنعاء..القربي يدعو لدعم اليمن لمواصلة تنفيذ برامج الإصلاحات

اليوم:  11
الشهر:  يناير
السنة:  2006

دعا الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية الدول العربية إلى دعم اليمن لمواصلة تنفيذ برامج الإصلاحات في مختلف المجالات لمواكبة التطورات المستقبلية.
واستعرض الدكتور القربي خلال لقائه اليوم سفراء الدول العربية المعتمدين بصنعاء, الجهود التي تبذلها اليمن لمواصلة تنفيذ الإصلاح المالي والإداري الشامل في ظل المناخات الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وحرية الرأي وما يتطلبه تنفيذ تلك السياسات من إمكانيات مادية , مشيرا في هذا الجانب إلى ما حققته تلك السياسات والبرامج من نجاحات خلال الفترة الماضية.
وأكد وزير الخارجية بأن من أوليات الحكومة خلال الفترة القادمة تنفيذ مصفوفة إصلاحات تشمل المجالات السياسية والاقتصادية والإدارية والقضائية ، منوها إلى الحراك السياسي الذي ستشهده الساحة اليمنية خلال العام الجاري والمتمثل بإجراء الانتخابات الرئاسية والمحلية.
كما تطرق القربي إلى جهود التنسيق التي تقوم بها اليمن بالتعاون مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي للانضمام إلى المجلس, من خلال خطة متكاملة تقدمت بها اليمن لتهيئة الاقتصاد اليمني ليواكب اقتصاديات دول المجلس بحيث تكون اليمن ضمن محيطها الطبيعي في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربي , معربا عن تقدير بلادنا لما لقيته هذه المقترحات من اهتمام دول المجلس وهو ما تجلى في القمة الأيرة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي .
وتناول الأ وزير الخارجية خلال لقائه سفراء الدول العربية المعتمدين بصنعاء الأوضاع في الصومال الشقيق , وحِرص اليمن إلى عودة الاستقرار والأمن إليه وما بذلته من جهود لتحقيق المصالحة بين الأشقاء في الصومال والتي توجت مؤخرا ببيان عدن , مؤكدا على أهمية تقديم الدعم من قبل الأشقاء للحكومة الصومالية لتتمكن من الاضطلاع بدورها بإعادة الهدوء إلى الصومال.
كما تناول مواقف اليمن إزاء القضايا الإقليمية والدولية , واعتبر نجاح الانتخابات التشريعية الفلسطينية إنجازا هاما على طريق مسيرة الشعب الفلسطيني النضالية للوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف , مجددا تهنئة اليمن حكومة وشعبا للشعب الفلسطيني على نجاح الانتخابات التشريعية.
وعلى نفس الصعيد , التقى الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية سفراء الدول الآسيوية والافريقية وسفير جمهورية كوبا المعتمدين بصنعاء.
حضر اللقاءات الأخوان محمد حسين حاتم وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية وخالد عبد الرحمن الأكوع وكيل الوزارة المساعد ورؤساء الدوائر المعنية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department