الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن يستضيف المؤتمر الـ28 للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو مارس القادم

اليوم:  3
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت: عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي الثامن والعشرين للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو, اجتماع لها اليوم بصنعاء، كرس لمناقشة سير التحضيرات لانعقاد المؤتمر واجتماعي هيئة المياه وكبار المسئولين في الدول الأعضاء في المنظمة خلال الفترة 7-16 مارس القادم بالعاصمة صنعاء .
واستعرض الاجتماع الذي عقد برئاسة الأخ صالح مثنى ناصر وكيل وزارة الزراعة والري المساعد للشؤون الزراعية، ما تم إنجازه من مهام حتى الآن على صعيد التنسيق مع الجهات والمؤسسات المتصلة بالتحضير للمؤتمر.
وأقرت اللجنة شعار المؤتمر الـ28 والدليل الإرشادي والكتيب التعريفي عن الزراعة في اليمن الذي أعدته الإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي بالتنسيق مع المنظمة، إلى جانب إقرار الخطة الإعلامية ، وما تم انجازه من مهام لانعقاد المؤتمر.
وفي الاجتماع أكد الأخ صالح مثنى على الأهمية التي يمثلها انعقاد المؤتمر في اليمن, بما سيخرج عنه من رؤى لإعادة صياغة القوانين والأنظمة التسويقية لتواكب المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية، وكذا مراجعة وتحديث أنظمة مراقبة الجودة وتقييم الأثر الايجابي والسلبي للمحاصيل المستنبطة جينيا وتعزيز التعاون الإقليمي لوقف انتشار الأمراض الحيوانية عبر الحدود بالإضافة إلى تفعيل التجارة البينية للدول الأعضاء في الإقليم ، خاصة ما يتعلق بالإنتاج الحيواني.
جدر بالذكر إلى أن المؤتمر ستشارك فيه 32 دوله أعضاء في المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو بالإضافة الى10 دول مراقبه و55 منظمة دولية حكومية وشبه حكومية وأهلية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department