الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

برئاسة رئيس الجمهورية.. اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي تؤكد الالتزام بالدستور والقانون في العملية الإنتخابية,وطالبت حكومات الصحف التي أساءت للرسول الكريم باتخاذ موقف مسؤول للحيلولة دون ذلك

اليوم:  10
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت: عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً اليوم برئاسة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ، وناقشت العديد من المستجدات والتطورات الوطنية والإقليمية والقضايا التنظيمية .
وقد وقفت اللجنة العامة أمام مستوى تنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر العام السابع ومنها ما يتصل بمصفوفة الإصلاحات الديمقراطية والتشريعية والاقتصادية والقضائية والإدارية ومكافحة الفساد وبرنامج العمل السياسي .
وقد عبرت اللجنة عن ارتياحها للخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا المجال وبما يترجم قرارات المؤتمر العام السابع ويحقق المصلحة الوطنية العليا .. مؤكدة على مواصلة الجهود المبذولة في هذا المجال .
كما وقفت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أمام موضوع الانتخابات المحلية والرئاسية القادمة .. وأكدت على ضرورة الالتزام بالدستور والقانون في كافة مراحل العملية الانتخابية وفي عمل اللجنة العليا للانتخابات التي عليها أن تمارس مهامها ومسئوليتها باعتبارها لجنة منتخبة ومحايدة طبقا للدستور والقانون.
كما وقفت اللجنة العامة أما خطة العمل المستقبلية في الجوانب السياسية والتنظيمية وفي مجال الرقابة التنظيمية وعمل اللجنة الفنية .
وأكدت اللجنة العامة على أهمية الدور الذي يضطلع به المؤتمر خلال الفترة القادمة , وجددت اللجنة العامة موقف المؤتمر الشعبي العام المندد والمستنكر لحملة الإساءة التي قامت بها بعض الصحف الدانماركية والنرويجية والفرنسية وغيرها المستهدفة شخص الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
وأكدت بأن ما قامت به تلك الصحف من إساءة يمثل عملا عدائيا وفعلا عنصريا شنيعا وغير مسئول لا ينبغي السكوت عنه لأنه يمس بأشرف الخلق وأعظم مقدسات المسلمين ويزرع الكراهية والبغضاء في النفوس ولا يخدم التفاهم وحوار الحضارات والثقافات بين الشعوب والأمم .
وطالبت حكومات دول تلك الصحف باتخاذ موقف مسئول ضد تلك الصحف والحيلولة دون الإساءة للمقدسات الإسلامية .
وناشدت اللجنة العامة بإطلاق سراح المهندسين الألمانيين والصحفية الأمريكية وكافة المختطفين في العراق .
كما ناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمالها واتخذت إزائها القرارات المناسبة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department