الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

شدد على ضرورة مكافحة تهريب مادة الغاز.. نائب الرئيس يزور وزارة النفط ويلتقي المسئولين فيها

اليوم:  19
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت: أكد الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية على أهمية إبلاء القوانين والأنظمة أولوية وتقديرات مسبقة وكذلك التصرفات والأحاديث المحسوبة قانونياً وعملياً بصورة دقيقة وذلك عند التعامل مع الشركات والوكالات العاملة في حقول الاستثمارات النفطية بكل صورها على أساس أن هذه السلوكيات تعكس نفسها أمام الآخرين على مستوى الدول والشركات والمؤسسات المعنية والخارجية .
وقال الأخ نائب رئيس الجمهورية خلال زيارته اليوم لوزارة النفط والمعادن ولقائه بالأخوة المهندس عبد الملك علامة وكيل الوزارة وأحمد دارس الوكيل المساعد ورؤساء المؤسسات والهيئات النفطية والغازية " إن تلك المحاذير هي مسئولية طبيعية لتجنب التبعات والنواقص إدراكاَ للمصلحة الوطنية العليا قبل أي اعتبار آخر مع ما يعني ذلك من ضرورة الإلمام الكامل بالقوانين والأنظمة على المستويين المحلي والدولي ومن ثم التصرف وإنجاز العمل في ضوء المعرفة الكاملة بكل جوانب الاتفاقيات خصوصاً وأن صورة الاستثمار في مجالات استخراج النفط في اليمن قد أصبحت أكثر وضوحاً وأهمية من أي وقت مضى " .
ونوه الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى أن هذا الحقل يشهد تنافساً كبيراً ورائعاً وواسعاً خصوصاً في ظل اكتشافات نفطية جديدة وتقدم ما يزيد على أربعين شركة من مختلف الدول والجنسيات لحقل الاستثمار النفطي في بلادنا.
وأشاد الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بكل الجهود الطيبة التي تبذل في سبيل إظهار الصورة المشرفة خصوصاً في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي الذي يعول عليه كثيراً في تطوير واستقرار الأداء التنموي كأهم ركيزة يقوم عليها الاقتصاد اليمني المتواضع .
وشدد الأخ نائب رئيس الجمهورية في معرض حديثه على ضرورة مكافحة التهريب لمادة الغاز بصفة خاصة وتشخيص تلك الحالة من خلال معرفة كمية استهلاك الحصص على مستوى المحافظات والمراكز ومراقبة المنافذ التي يتسرب منها التهريب عبر البحر والبر .
وقال / إن توجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تهدف إلى تطوير الإنتاج وتغطية الاستهلاك بصورة مستقرة ومكافحة كل ما يؤثر سلبا على ذلك .
وفي اللقاء قدم الأخ المهندس عبد الملك علامة شرحا توضيحيا حول سير الأداء في المجال النفطي وتطوراته الجيدة وكذلك البرامج المعدة بصورة اكبر وأفضل من ذي قبل .
كما قدم الأخ محمد إسماعيل الارحبي نبذة عن طبيعة سير العمل على مستوى اختصاصات الشركة وكيفية التوزيع بصورة مبرمجة ومضبوطة.
وقدم الأخ نبيل القوسي رئيس هيئة الاستكشافات النفطية شرحا حول عملية تطوير الإنتاج في الآبار والأحواض النفطية الجاري العمل فيها والبلوكات والأحواض المعدة للاستثمار ، بعد تجهيز دراسات الجدوى الاقتصادية وطبيعة المخزون النفطي وتطوير عملية الترويج من خلال الدراسات الدقيقة وعرضها على مختلف الأوساط الاستثمارية إقليمياً ودولياً.
وقد أشاد الأخ نائب الرئيس بهذا الأسلوب توضيحا للصورة الحقيقية التي تحمل تباشير إنتاجية مهمة .
بعد ذلك قدم الدكتور نجيب منصور العوج نائب المدير التنفيذي لشركة الغاز شرحا تفصيليا عن كيفية التوزيع والاحتياطي الاستراتيجي من هذه المادة ، مؤكدا الاستقرار الكامل للتسويق والاحتياط بصورة كاملة ومدروسة ، مستعرضا جملة من المقترحات والتصورات بغرض التطوير من عملية الرقابة وعدم تسريب هذه المادة للتهريب وذلك من خلال العمل مع المجالس المحلية والهيئات الضبطية والقانونية.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department