الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الشورى يواصل مناقشاته لموضوع الجزر اليمنية ويؤكد على اهميتها الاقتصادية والاستراتيجية

اليوم:  6
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

صنعاء- سبأنت: واصل مجلس الشورى مناقشاته لموضوع الجزر اليمنية وأهمية تنميتها والمحافظة على بيئتها الطبيعية في الجلسة التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة الأخ عبد الله صالح البار نائب رئيس المجلس.
وفي الجلسة أجرى أعضاء مجلس الشورى مناقشات للقضايا المدرجة في تقرير اللجنة المختصة بالمجلس حول الجزر اليمنية والتي شددت على أهمية التركيز على البعد الاقتصادي للجزر من خلال الاستغلال الأمثل للإمكانيات السياحية التي تتمتع بها تلك الجزر، وإيلاء المزيد من الاهتمام بتنمية مجتمعاتها .
كما أكدت المناقشات على أهمية توفر خطط وبرامج قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل تهدف إلى تلازم العمليتين التنموية الاستثمارية في الجزر اليمنية من أجل تعظيم مساهماتها الاقتصادية في الدخل القومي.
ودعت المناقشات إلى تبني إجراءات من شأنها أن تشجع حركة السياحة الداخلية إلى الجزر من أجل تحفيز الاستثمارات الخاصة على إقامة المزيد من المشاريع السياحية في تلك الجزر.
وأشادت المناقشات بالجهود التي تبذلها الهيئات المختلفة والأجهزة التنفيذية المختلفة في الجزر اليمنية والتي تأتي في إطار خطط وبرامج الدولة الهادفة إلى تنمية وتطوير تلك الجزر... داعية إلى بذل المزيد من تلك الجهود بالنظر إلى ما تمثله تلك الجزر من أهمية اقتصادية واستراتيجية للبلاد.
وكان تقرير لجنة السياحة والبيئة قد تضمن عرضاً مفصلاً لواقع الجزر اليمنية وخطة الهيئة العامة لتنميتها وتطويرها ودور هيئات حماية البيئة والتنمية السياحية والشئون البحرية في ذلك.
كما تضمن جملة من التوصيات والمقترحات المتعلقة برؤية اللجنة والمجلس لما يتعين عمله لتحقيق المزيد من الكفاءة في أداء الجهات المعنية لفائدة التنمية والتطوير في الجزر اليمنية.
هذا وسيواصل مجلس الشورى مناقشته لموضوع الجزر اليمنية في الجلسة التي يعقدها يوم غد الثلاثاء بمشيئة الله تعالى. وكان المجلس قد استمع في مستهل الجلسة إلى قراءة لمحضر الجلسة السابقة وأقره.
حضر جلسة اليوم الأخوة الدكتور محمد يحيى الشرفي وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى والدكتور حسين الجنيد وكيل وزارة المياه والبيئة لشئون البيئة، وعبد الحافظ السمة وكيل وزارة الثروة السمكية، وإبراهيم الوزير رئيس الهيئة العامة للشئون البحرية، والدكتور عوض بامطرف رئيس الهيئة العامة لتنمية وتطوير الجزر اليمنية ويحيى مطهر الكينعي مدير عام الهيئة ، وعبده ناجي الصنوي وكيل الهيئة العامة للتنمية السياحية المساعد، وعدد من المسئولين والمختصين في الوزارات والهيئات ذات العلاقة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department