الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نقابة الصحفيين تجمد عضوية رئيس تحرير الحرية وترفض استقالة البكاري

اليوم:  6
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت: اقر مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم تجميد عضوية رئيس تحرير صحيفة الحرية الأسبوعية "عبد الكريم صبره " في النقابة , اثر أقدم صحيفته أعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم .
وأكد بيان صادر عن النقابة حصلت (سبأنت) على نسخة منه بأن ما قامت به جريدة الحرية من أعادة نشر الرسوم التي طالت بالإساءة الى الرسول الكريم وخاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم في عددها الاخير، يعد خرقا فاضح لموقف نقابة الصحفيين الذي تضمنه البيان الصادر عنها الأسبوع المنصرم .
موضحة ان قرار النقابة بتجميد عضوية صبرة هو لتعمده الخروج عن ضوابط اخلاقية المهنة .
من جهة اخرى اقر مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه اليوم برئاسة نقيب الصحفيين الاخ محبوب على رفض قبول استقالة الاخ حافظ البكاري من عضوية المجلس والامانة العامة التي تقدم بها قبل نحو ثلاثة اشهر , تعزيزا للحمة مجلس النقابة كفريق عمل واحد وموحد في إطار المسئولية الجماعية .
ودعا المجلس في بيانه كافة أعضاء الأسرة الصحفية إلى الإقتداء بالروح المفعمة بالمسئولية إزاء القضايا المتصلة بالمهنة ، والاداء المهني من خلال نبذ الفرقة وتجنب الخوض في المماحكات والإساءات الشخصية التي لا تخدم الوظيفة الاجتماعية والرسالة السامية للصحافة ودورها .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department