الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مسيرة شبابية حاشدة بصنعاء تطالب الأمم المتحدة إصدار تشريعات دولية تجرم الإساءة للرسول الكريم

اليوم:  25
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

ندد المشاركون في المسيرة الشبابية الحاشدة التى نظمها اليوم بأمانة العاصمة الإتحاد العام لشباب اليمن بإساءة عدد من الصحف الأوربية لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم بنشرها رسوم تسخر من شخصه الكريم .
وعبر المشاركون في المسيرة عن إستيائهم وغضبهم الشديد وإستنكارهم للإساءة للرسول وللدين الإسلامي الحنيف .. مطالبين الدول والحكومات والشعوب العربية والاسلامية بمقاطعة منتجات الدول التى تسيئ وسائل إعلامها إلى ديننا الإسلامي وأعظم رموزه محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وأتخاذ إجراءات مشددة تجاهها إذا عاودت أي من تلك الوسائل نشر إساءات للإسلام والمسلمين بما في ذلك قطع العلاقات الدبلوماسية معها . .. مؤكدين بان تلك الممارسات المشينة تتنافى مع حرية الرأي والتعبير وترفضها كافة الأديان والقوانيين الدولية التي تحظرالتطاول على المعتقدات والأديان السماوية معتبرين الإساءة للأديان السماوية إرهاباً فكرياً يجب التصدي له بإعتباره يولد الكراهية والبغضاء بين الشعوب والحضارات .
وجابت المسيرة عدد من شوارع أمانة العاصمة وصولا إلى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء .. حيث سلم المشاركون في المسيرة رسالة موجهه من شباب اليمن الى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان .
وعبر شباب اليمن في الرسالة عن إستيائهم وإستنكارهم لمانشرته صحف دنمركية ونرويجية وعدد من الصحف الأوربية من إساءات للرسول الكريم .. داعين الأمم المتحدة إلى الإضطلاع بدورها الى إصدار التشريعات الدولية التي تجرم هذه الممارسات نظرا لما لها من أخطار جسيمة على السلم والأمن الدوليين فضلا عن آثارها السلبية في خلق بؤر للصراعات بين الشعوب والحضارات .. مشددين في هذا الصدد على أهمية نبذ جميع الممارسات التى تسيء وتقف عائقا أمام الأمن والسلم العالميين وكذا أمام الجهود الدولية الهادفة تعزيز الحوار بين الحضارات وإرساء قيم التسامح الديني ومبدأ التعايش بين الشعوب ,بما يضمن عدم إيجاد مبررات وذرائع للمتطرفين من مختلف الأديان .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department