الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير العدل يلتقي وفد المفوضية الأوروبية والسفير المصري ويزور المحكمة التجارية .

اليوم:  4
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

صنعاء- سبأنت: بحث الدكتور عدنان الجفري وزير العدل مع وفد المفوضية الأوروبية برئاسة / باتريك لورانت رئيس وحدة العلاقات الخارجية بالمفوضية الأوروبية العلاقات الثنائية بين اليمن والمفوضية فيما يتعلق بمجال القضاء .
وفي اللقاء اطلع الاخ الوزير الوفد على مصفوفة الإصلاحات القضائية التي تقوم بها الوزارة ، وبالذات فيما يتعلق بتنفيذ استراتيجية تطوير وتحديث القضاء التي تم إقرارها مؤخرا من قبل مجلس القضاء الأعلى.. مشيراً الى ان مجلس الوزراء سيصادق على قانون انشاء المحاكم الإدارية في اجتماعه الدوري الثلاثاء القادم .. داعيا الدول المانحة الى تقديم العون والمساعدة الفنية لدعم تنفيذ استراتيجية تحديث وتطوير القضاء .
من جانبه اشاد وفد المفوضية الأوروبية بما قطعته اليمن في مجال الإصلاحات القضائية، مبديا إمكانية تقدم الدعم الفني في المجالات التي ترغب الوزارة تنفيذها في إطار الاستراتيجية .
من جهة اخرى بحث الدكتور عدنان الجفري وزير العدل مع الدكتور محمد بدر الدين زايد سفير جمهورية مصر العربية بصنعاء العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال القضاء .
كما جرى بحث تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين فيما يخص بتبادل الزيارات وتدريب القضاة وانشاء هيئة مستقلة للتحكيم التجاري لتسهيل عملية الاستثمار بالإضافة الى ما يتعلق بالإعلانات القضائية بين البلدين .
وتطرق اللقاء الى مناقشة اتفاقيات التعاون القضائي بين البلدين في المواد الجنائية والمدنية والأحوال الشخصية وتسليم المجرمين ونقل المحكومين والتي من المتوقع ان يتم التوقيع عليها خلال اجتماعات اللجنة اليمنية المصرية المشتركة القادمة.
وحمل الاخ وزير العدل الاخ السفير دعوة لنظيره المصري المستشار محمود ابو الليل لزيارة اليمن .
الى ذلك اطلع الدكتور عدنان عمر الجفري وزير العدل خلال زيارته التفقدية اليوم للشعبة والمحكمة الابتدائية التجارية بالأمانة على مستوى انجاز القضايا فيهما .
واستمع الاخ الوزير من القائمين على المحكمة الى الخطوات العملية التي تقوم بها المحكمة في تسهيل إجراءات التقاضي وتنفيذ الأحكام وسرعة البت في القضايا .
كما اطلع الدكتور الجفري على قواعد البيانات للأحكام والقضايا والقوانين والاتفاقيات والقرارات اليمنية والعربية على الموقع الالكتروني للمحكمة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department