الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نيابة عن المجموعة الإسلامية .. اليمن تطالب الأمم المتحدة إصدار تشريعات تحظر الإساءة إلى المتعقدات الدينية والى الرسل والأنبياء

اليوم:  5
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

نيويورك – سبأنت: دعت الجمهورية اليمنية بصفتها رئيس المجموعة الإسلامية في الأمم المتحدة المنظمة الدولية إلى إصدار تشريعات دولية تحظر وتحرم الإساءة إلى المتعقدات الدينية والى الرسل والأنبياء كافة .
وقد أبلغ الأخ عبدالله محمد الصايدي المندوب الدائم للجمهورية اليمنية - رئيس المجموعة الإسلامية لدى الأمم المتحدة أمس كلا على حده السيد كوفي أنان/الأمين العام للأمم المتحدة والسيد جان الياسون رئيس الجمعية العامة بوجهة نظر دول المجموعة الإسلامية في هذا الشأن في ضوء الإساءة البالغة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم من قبل بعض الصحف الدنمركية والأوربية بنشرها صور تسخر من شخصه الكريم .. موضحا الآثار السلبية التي تتركها هذه الممارسات المشينة في خلق بؤر للتطرف وللصراع بين الحضارات ,فضلا عن توليد الحقد والكراهية بين الشعوب بما ينعكس سلبا على الجهود الدولية المبذولة لتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات المختلفة ويؤثر بالتالي على الأمن والسلم الدوليين .. مؤكدا بأن المعالجة الجذرية التي من شأنها الحد من هذه الممارسات وضمان عدم تكرارها مستقبلا هو إصدار تشريعات دوليه تحظر وتحرم الإساءة إلى المتعقدات الدينية والى الرسل والأنبياء جميعا.
وعبر كل من الأمين العام للأم المتحدة ورئيس الجمعية خلال لقائهما بالصايدي عن شجبهما لما نشر في بعض الصحف الأوربية من إساءة بحق الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .
وأكد المسئولان الدوليان تطابق وجهة نظرهما مع رؤية دول المجموعة الإسلامية بأن من الأهمية بمكان ضبط النفس ونبذ العنف والتعامل بقدر كبير من الحصافة لتفويت الفرصة على كل من يريد أن يدخل العالم في بوتقة صراع الحضارات والثقافات.
وثمن السيد كوفي أنان /الأمين العام للأمم المتحدة والسيد جان الياسون/ رئيس الجمعية العامة تثمينا عاليا جهود اليمن ودور وقيادتها السياسية بزعامة فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department