الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى صنعاء : اليمن والمغرب يوقعان على 14 اتفاقية وبروتوكولا للتعاون الثنائي

اليوم:  5
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

قالت مصادر رسمية أن العاهل المغربي الملك محمد السادس سيقوم بزيارة إلى صنعاء خلال العام الجاري سيتم تحديد موعدها بالطرق الدبلوماسية . وقالت المصادر إن العاهل المغربي وافق خلال استقباله أمس الأول للأخ الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية في الرباط على دعوة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح لأخيه الملك محمد السادس لزيارة بلادنا خلال العام الجاري .
وكانت إختتمت أمس بالعاصمة المغربية الرباط اعمال الدورة الخامسة للجنة اليمنية المغربية المشتركة برئاسة الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية ومحمد بن عيس وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية الشقيقة بالتوقيع على 14 اتفاقية وبروتوكولاً وبرنامجاً تنفيذياً لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين .
وتتضمن الاتفاقيات والبروتوكولات تجنب الازدواج الضريبي وتسليم المجرمين ونقل الاشخاص المحكوم عليهم , والتعاون القضائي في المجال الجنائي , بالإضافة الى التعاون في المواد المدنية والتجارية بين البلدين.. كما تتضمن الاتفاقيات تعزيز التعاون العلمي والفني في مجال المواصفات والمقاييس وضبط الجودة .
وتضمنت البرامج التنفيذية التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة 2006-2008م .. وبروتوكول التعاون الفني في المجال المالي , وكذا مجالات النفط والغاز والمعادن.. فضلاً عن التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التربية والتعليم , والثقافة , والاعلام خلال السنوات 2006-2008م .
كما تضمنت الاتفاقيات برنامجاً للتعاون الفني بين المركز المغربي لإنعاش الصادرات والمجلس الأعلى لتنمية الصادرات اليمنية بالاضافة الى البرنامج التنفيذي لبرتوكول التعاون الثنائي بين وزارتي الخارجية في البلدين .
وقد أكد الجانبان الحرص على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.. مؤكدين على أهمية التفاعل الايجابي مع الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة من خلال اضطلاع الأجهزة المعنية في البلدين لتنفيذها لما فيه خدمة الشعبين في البلدين الشقيقين .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department