الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

50 مليار ريال .. تكلفة 14 مشروعاً استثمارياً قيد الإنجاز و100 مليون دولار قيمة 12 مشروعاً جديد تم الموافقة على طلب أقامتها في محافظة لحج

اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

تشهد محافظة لحج حاليا إقبالا متزايدا للمستثمرين اليمنيين والخليجيين لإقامة مشاريع استثمارية جديدة بجانب المشاريع قيد التنفيذ البالغة 14 مشروعا استثمارياً بتكلفة إجمالية تقدر بـ50 مليار ريال.
وقد تفقد الأخ عبد الكريم محمد مطير رئيس الهيئة العامة للاستثمار أمس عدد من المشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها بالمحافظة .
واطلع مطير خلال الزيارة ومعه الأخ سليمان محمد الهبوب مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة على سير العمل في مشروع مصنع الأسمنت التابع لمجموعة هائل سعيد انعم الذي بدأ العمل فيه أواخر العام الماضي ويتم إنشاءه حاليا في منطقة مثلث العند بمديرية المسيمير بتكلفة تقديرية تبلغ 32 مليار ريال .
وتقدر الطاقة الإنتاجية للمصنع المتوقع إنجازه خلال 30 شهراً ، حوالي مليون طن سنوياً من الأسمنت .
كما اطلع على سير العمل في مشروع مصنع إنتاج الحديد بمنطقة خبت الرجاع (المنطقة الصناعية) بمديرية تبن الذي بدأ العمل فيه خلال النصف الأول من العام الماضي 2005م ، بتكلفة تقديرية تبلغ 15 مليار ريال .
ومن المتوقع أنجاز المشروع التابع لشركة عدن للحديد خلال نهاية العام الجاري 2006م ، على أن يبدأ أنتاج المصنع مطلع العام القادم بطاقة إنتاجية تبلغ نصف مليون طن سنوياً ، من منتجات حديد البناء والحديد المسطح والحديد المجلفن.
كما زار الاخ رئيس الهيئة العامة للاستثمار مشروع مصنع إنتاج السيراميك والبورسلان التابع للشركة اليمنية لصناعة السيراميك والبورسلان المحدودة والجاري إنشاءه بمنطقة الرباط مديرية تبن بتكلفة تقديرية تبلغ أربعة مليارات ريال .
ويشارف العمل في مشروع المصنع الذي يعد من أحدث مصانع السيراميك في منطقة الشرق الأوسط ، على الانتهاء تمهيداً لافتتاحه خلال العام الحالي 2006م ، وتدشين إنتاجه بطاقة تبلغ ستة آلاف متر يومياً من منتجات السيراميك بأنواعه المختلفة .
وسيخصص المصنع جزء من إنتاجه للتصدير إلى الخارج في ضوء الطلب الكبير الذي تحظى به منتجات السيراميك اليمني في السوق العربية والدولية نظرا لما يتمتع به الجرانيت اليمني من مواصفات عالمية متميزة .
وكان لقاء ضم امس الاخوين منصور عبد الجليل محافظ محافظة لحج وعبد الكريم محمد مطير رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمسئولين في مكتب الهيئة العامة للاستثمار في المحافظة , كرس لمناقشة سير العمل في المشاريع الاستثمارية في المحافظة والسبل الكفيلة بتقديم التسهيلات للمستثمرين وفقاً لقانون الاستثمار اليمني .
هذا وقد أرجع الأخ سليمان محمد الهبوب مدير عام مكتب الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة لحج الإقبال المتزايد الذي تشهده المحافظة حاليا من قبل المستثمرين المحليين والعرب وفي المقدمة الأشقاء من دول الخليج إلى تميز الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في المحافظة والتسهيلات الكبيرة التي تقدم للمستثمرين وفقاً لما ينص عليه قانون الاستثمار .
وأوضح سليمان لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ان مكتب الهيئة منح تراخيص لأربعة عشر مشروعاً استثمارياً بتكلفة تتجاوز الخمسين مليار ريال ، خلال الفترة من يونيو العام 2003م وحتى ديسمبر 2005م .
وكشف أن المكتب تلقى مؤخرا طلبات جديدة من مستثمرين محليين وخليجيين لإقامة 12 مشروعاً استثمارياً في المحافظة تتجاوز تكلفتها 100 مليون دولار ، وتتركز في قطاعات صناعية تشمل صناعات مواد البناء والتشييد والصناعات الغذائية المختلفة ، إضافة إلى مشاريع استثمارية في المجال السمكي .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department