الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في مهرجان مسقط .. القرية التراثية اليمنية : لوحة بانورامية ارتسمت إمام الزائرين وتصدرت وسائل الأعلام

اليوم:  21
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

شهدت القرية التراثية اليمنية بمهرجان مسقط 2006م ، اقبالاً كبيراً لزائري دول مجلس التعاون الخليجي واهتماماً واسعاً من قبل وسائل الاعلام ، لما احتوته من معروضات وفنون متميزة .
وخصصت عدد من وسائل الاعلام العربية ، لاسيما الخليجية منها ، مساحات واسعة في برامجها ، عرضت خلالها صوراً للقرية التراثية اليمنية بمهرجان مسقط 2006م الذي اختتمت فعالياته امس ، ، والمعروضات الحرفية والفنية التي تميزت به القرية التراثية اليمنية في المهرجان .
وتضمنت القرية التي اقامتها امانة العاصمة صنعاء بمهرجان مسقط 2006م ، معروضات لحلي الفضة والعقيق اليماني والبخور والعطور والاواني الحجرية (الحرض) والحقائب والفنون النحتية من زخارف اسلامية وتشكيل للقمريات ومشغولات المعاوز والعسوب والجنابي والسلاح القديم ، اضافة الى اللوحات الفنية الراقصة والتي احيتها الفرق الفنية المشاركة في القرية .
فيما خصص تلفزيون سلطنة عمان الثلاثاء الماضي مساحة من برامجه لعروض وانشطة الجناح اليمني ، تناول فيها القرية التراثية اليمنية من حيث التصميم الذي تميزت به القرية ، ورسمت من خلاله لوحة بانورامية واسعة تجاوزت مساحتها الـ 700 متر مربع وتوزعت على 32 محلاً صممت على طراز سوق الملح بمدينة صنعاء القديمة .
وعبر زوار القرية التراثية اليمنية من مواطني السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي عن اعجابهم بما احتوته القرية من معروضات وبما قدمته الفرق الشعبية من لوحات فنية راقصة ومغناة والتي استقطبت اعداداً كبيرة من الزائرين ، جعلت من ادارة المهرجان تخصص مساحة في القرية التراثية المخصصة للتراث العماني لجمهور الزائرين الذين وصل عددهم عشرات الالاف من الزائرين .
الى ذلك التقى الاخ / محمد الغربي عمران وكيل امانة العاصمة رئيس وفد بلادنا الى مهرجان مسقط 2006م ، بعدد من المسئولين في بلدية مسقط ، وجرى خلال اللقاءات استعراض اوجه التعاون بين بلدية مسقط وامانة العاصمة صنعاء وكذا الاتفاق على تبادل الزيارات بين المختصين في مختلف المجالات .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department