الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تواصل الفعاليات الاحتجاجية في مختلف المحافظات... مسيرة جماهيرية حاشدة في ذمار للتنديد بجريمة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم

اليوم:  17
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

تواصلت أمس في مختلف المحافظات الفعاليات الاحتجاجية المنددة بنشر الرسوم المسيئة للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام .
وطالبت خطبتا الجمعة والفعاليات الوطنية بضرورة التصدي الحازم لهذه الإساءات والعمل على إيجاد تشريعات دولية تحرم الإساءة إلى المقدسات والديانات السماوية.
وشهدت محافظة ذمار أمس مسيرة جماهيرية حاشدة شاركت فيها الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والعلماء والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين.
وجاب آلاف المتظاهرين شوارع المدينة عقب صلاة الجمعة منددين بنشر الرسوم المسيئة مطالبين باستمرار المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الدنماركية والضغط عبر مختلف الوسائل لاعتذار الدول التي شهدت تلك الإساءة المشينة من أجل معاقبة تلك الصحف المتورطة بنشر الرسوم وضمان عدم تكرار ما حدث . وحمل المحتجون الذين انطلقوا من الميدان الحكومي بذمار لافتات كتبت عليها عبارات الاستنكار والإدانة لهذه الجريمة غير المسبوقة.
ودعا المتظاهرون الحكومات العربية والإسلامية وكافة المنظمات المهتمة وشعوب العالم الإسلامي إلى تفعيل المطالبات بإيجاد تشريعات دولية تجرم الإساءة إلى الأديان والرموز الدينية.
وكانت العاصمة صنعاء قد شهدت أمس مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين الذين أدانوا جريمة نشر الرسوم المسيئة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department