الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الزراعة يبحث مع مبعوث من البنك الدولي إجراءات تنفيذ المكونات الزراعية لمشروع حوض صنعاء المائي

اليوم:  26
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

بحث الدكتور جلال إبراهيم فقيرة وزير الزراعة والري اليوم مع السيد /ولفركلم/ مبعوث البنك الدولي آليات تنفيذ مكونات مشروع حوض صنعاء المائي المتصلة بالجانب الزراعي.
ويشتمل المشروع في الجانب الزراعي على مكونين رئيسيين الأول خاص بإدارة الطلب على المياه بهدف رفع كفاءة الري من خلال إدخال نظم الري الحديثة، وأنابيب نقل المياه للمزارع الواقعة على حوض صنعاء بغرض التخفيف من الاستنزاف الجائر للمياه الجوفية.. فيما يتناول المكون الثاني إدارة العرض، والذي يستهدف تعزيز تغذية الخزانات الجوفية، من خلال إعادة تأهيل تأهيل السدود القديمة، وإنشاء سدود جديدة بغرض زيادة تغذية الخزانات الجوفية.
وقد أكد الأخ وزير الزراعة والري على الأهمية التي يمثلها هذا المشروع في جانبيه المائي والزراعي لمعالجة الوضع المائي لحوض صنعاء وترشيد إستخدام مياه الحوض وخاصة في الجانب الزراعي . . . مبدياً استعداد الوزارة مساندة الجهود المبذولة لتنفيذ المكونات الزراعية للمشروع ..بالإضافة إلى تدريب العاملين في الإدارة العامة للري لرفع كفاءتهم وقدراتهم المهنية.. مؤكدا حرص الوزارة على مواصلة تعاونها المثمر مع وزارة المياه والبيئة بإعتبارهما المعنيتان بهذا المشروع بمايضمن تحقيق ألأهداف المنشودة منه.
إلى ذلك أكد المهندس محمد حرمل مدير مشروع حوض صنعاء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم إنشاء وحدة للسدود في الإدارة العامة للري، وتعمل تحت إدارة مشروع حوض صنعاء والشركات الإستشارية، التي تعد التصاميم النهائية، ووثائق المناقصات للسدود الجديدة .. مشيراً إلى أن الغرض من إنشاء
هذه الوحدة هو نقل لمعرفة التكنلوجيا الحديثة في تصميم، وإنشاء السدود للعاملين في الإدارة العامة للري، ودعم وبناء القدرات لديهم .
حضراللقاء المهندس عبد الملك أحمد العرشي وكيل وزارة الزراعة والري والأخ مطهر زيد مدير عام الري بالوزارة، والمهندس ناجي أبو حاتم منسق البنك الدولي بصنعاء.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department